أخبار ومتابعات

بريطانيا تحقق في اعتداءات على 4 مساجد

بريطانيا تحقق في اعتداءات على 4 مساجد

فتحت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقيقا في اعتداءات استهدفت 4 مساجد بمناطق مختلفة مساء أمس بمدينة برمنغهام، دون أن تعلن حتى الآن اعتقال أي مشتبه بهم في هذه الحوادث.

وقالت الشرطة، في بيان، إنها تلقت بلاغات عن تحطيم نوافذ لمساجد بمطرقة ثقيلة في أربع مناطق مختلفة بالمدينة الواقعة وسط البلاد.

وأضافت أنها تلقت بلاغا باعتداء رجل على المسجد الأول في شارع بيرتشفيلد في الساعة 2:30 فجرا بالتوقيت المحلي، وبعد 42 دقيقة من الاعتداء الأول، تلقت الشرطة بلاغا باعتداءات مماثلة على مساجد في منطقة إردينغتون وآستون وبرودواي.

ووفقا لوسائل إعلام بريطانية، فإن شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية التي لم تعلن حتى الآن احتجاز أي شخص على خلفية تلك الاعتداءات، ترجح وجود صلة ما بين هذه الحوادث.

وجاءت تلك الاعتداءات بعد نحو أسبوع على مقتل 50 شخصا وإصابة عشرات آخرين في مجزرة دموية استهدفت مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا.

وشهدت السنوات الثلاث الماضية ارتفاعا حادا في تلك الظاهرة وجرائم الكراهية ضد المسلمين في المملكة المتحدة، حيث جرى تسجيل عدد قياسي من الهجمات على المسلمين. وشهد عام 2018 أكثر من 1200 هجوم مدفوع بكراهية الإسلام في بريطانيا، بزيادة 26% عن العام السابق له، حسب أرقام رسمية.

(المصدر: الجزيرة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى