متابعات

بيان رابطة علماء فلسطين حول الاعتداء على الأقصى

بيان رابطة علماء فلسطين حول الاعتداء على الأقصى

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن رابطة علماء فلسطين
بخصوص الاعتداءات الصهيونية على المدينة المقدسة ومسجدها المبارك

 

قال تعالى { وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} (البقرة 114)

لا زالت الاعتداءات الصهيونية مستمرة ضد المدينة المقدسة ومسجدها الأقصى المبارك بهدف تهويدها وإحكام السيطرة عليها، وهي تبلغ ذروتها في هذه الأوقات أكثر من غيرها, فالعدو الصهيوني يمنع المصلين من دخول المسجد الأقصى بين الحين والآخر، ويصدر قرارته الظالمة التي تحول بين المسجد الأقصى وعمّاره, ويعتقل المقدسيين, ويقوم بوضع البوابات الإلكترونية للهدف ذاته، وليس آخراً إغلاق باب الرحمة والمنافذ المؤدية إليه بإعلانه ثكنة عسكرية مغلقة، والاقتحامات المتكررة من قبل عصابات المستوطنين من باب المغاربة، مستغلاً حالة التطبيع العربي معه, وانشغال الأمّة الإسلامية في معارك داخلية مصطنعة الأمر الذي جرأه على زيادة وتيرة تهويد القدس, وصناعة واقع جديد لفرضه على الأرض, وعليه فإن رابطة علماء فلسطين تؤكد على الآتي:

⭕أولا:
إن رابطة علماء فلسطين تعتبر ما يفعله الاحتلال في المسجد الأقصى والقدس هو تدنيس للمقدسات ، وهو مساس للحرية الدينية ومقدسات الأديان ، ونعتبره جريمة تضاف إلى جرائمه ؛ وهو يتعارض مع كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية.

⭕ثانياً:
تشد الرابطة على أيدي رجال المقاومة وتدعوهم لتصعيد مقاومتهم ضد المحتل الغاصب ، وذلك لردع الاحتلال وكبح جماحه عن المزيد من المساس بمقدساتنا وشعبنا.

⭕ثالثاً:
ندعو السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى وقف التنسيق الأمني الخياني وإطلاق يد المقاومة لردع هذا المحتل الغاصب ، وإلا فإنها ستكون شريكة مع المحتل في إجرامه واحتلاله.

⭕رابعاً:
تطالب الرابطة علماء الأمة الإسلامية بأخذ دورهم تجاه القدس والأقصى باستنفار الشعوب نصرة لهما.

⭕خامساً:
تطالب الرابطة زعماء الأمّة الإسلامية ورؤساءها إلى وقف التطبيع فوراً الذي جرأ الاحتلال الصهيوني على المزيد من الاقتحامات ، وهو مكافأة للمحتل على جرائمه، والعمل على توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات، ودعم رباط المقدسيين، وتعزيز صمودهم.

⭕سادساً:
تحث الرابطة المؤسسات الدينية والقانونية والإعلامية على فضح جرائم الاحتلال والمطالبة بمحاكمته في المحافل الدولية والإقليمية.

⭕سابعاً:
تدعو الرابطة أبناء شعبنا الفلسطيني في أرضنا المحتلة عام 1948م والضفة المحتلة إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه.

⭕ثامناً:
تدعو الرابطة شعبها الفلسطيني العظيم وقواه الحيّة إلى توحيد الجهود, وتسخير مقدراته البشرية والمادية في مواجهة عبث الاحتلال بالمقدسات.

⭕تاسعاً:
تطالب الرابطة خطباء الأمة الإسلامية عامة وخطباء فلسطين خاصة بتخصيص خطبة الجمعة القادمة لفضح الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة وأهلها.

رابطة علماء فلسطين
الخميس 16 جمادى الآخر 1440هـ
الموافق 21 فبراير 2019 م

(المصدر: رابطة علماء فلسطين)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى