أخبار ومتابعات

الاتحاد الإسلامي التركي بألمانيا يعتزم مقاضاة صحيفة “بيلد”

الاتحاد الإسلامي التركي بألمانيا يعتزم مقاضاة صحيفة “بيلد”

يعتزم الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية (ديتيب)، مقاضاة صحيفة “بيلد” الألمانية، إثر نشرها تقريرا بعنوان “كيف يموّل الإرهاب مساجد ألمانيا”، مرفقًا بصورة لمسجد تابع للاتحاد.

وقال الاتحاد، في بيان صادر عنه الأحد، إنه “سيلجأ للوسائل القانونية بسبب الجريمة المرتكبة والضرر الذي ألحقته صحيفة بيلد بسمعة وصورة الاتحاد”.

واعتبر الاتحاد الذي يقع مركزه الرئيسي بمدينة كولونيا الألمانية، أن التقرير الذي نشرته بيلد “ينتهك أخلاق الصحافة”.

وأضاف أن “العنوان المنحاز والمتعمد للصحيفة الذي يربط بين المساجد والإرهاب سبب صدمة عميقة للمسلمين”.

وطالب الاتحاد، إدارة تحرير صحيفة “بيلد” بتصحيح “هذا التشويه سيء النية”، وأن “تنشر في نفس مكان عنوان التقرير وبشكل واضح تكذيبا للخبر”.

وأشار إلى المادة الأولى من مبادئ أخلاقيات الصحافة التي تنص على أن “أهم مسؤولية ومهمة للصحافة هي احترام الحقيقة، وحماية كرامة الإنسان، وإبلاغ الرأي العام بالحقيقة بشكل مناسب”.

ولفت الاتحاد إلى أنه سيتقدم بشكوى لمجلس الإعلام الألماني، بسبب ما قامت به الصحيفة من “انتهاك فظ لأخلاقيات الصحافة”.

والجمعة، نشرت “بيلد” تقريرا بعنوان “كيف يموّل الإرهاب مساجد ألمانيا” مرفقًا بصورة لمسجد كولونيا المركزي التابع للاتحاد، وادعى التقرير أن مساجد ألمانيا تصلها أموال مشبوهة من الخارج.

وأعربت شخصيات داخل وخارج ألمانيا، عن استيائها من تقرير “بيلد” الذي “يحرض على الكراهية ضد المسلمين من خلال استهداف المساجد في ألمانيا”.

وتأسس الاتحاد الإسلامي التركي في ألمانيا عام 1984، ويتبع له 15 جمعية إسلامية و970 مسجدًا، يتوزعون على 16 ولاية ألمانية، مما يجعله أكبر منظمة إسلامية بالبلاد.

(المصدر: وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى