أخبار ومتابعات

اطلاق خطة الحرمين لموسم الحج

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف جاهزية كافة القطاعات والأجهزة، وفي مقدمتها القطاعات الأمنية، لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة والاطمئنان لضيوف الرحمن.

وجاء التأكيد أثناء ترؤسه اجتماع لجنة الحج العليا، حيث تطلق كافة القطاعات السعودية وأجهزة الدولة المعنية بشؤون الحج خططها في مثل هذا الوقت من كل عام لإنجاح موسم الحج وتقديم الخدمات والتسهيلات للحجاج.

من جهته، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس انطلاق خطة الرئاسة لحج هذا العام، من رؤية أن يكون الحرمان الشريفان منطلقاً لنشر هدي هذا الدين، والعمل على تأهيل كافة المتعاملين فيهما للقيام بهذه المهمة باحترافية ومهنية.

وبين السديس في الخطاب، أن خطة الرئاسة لموسم الحج لهذا العام ستبدأ في نهاية أغسطس/آب الجاري وستستمر إلى نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وسيقوم على تنفيذها نحو 15 ألفا من القوى العاملة.

وأوضح السديس أن الخطة تشتمل على خمسة محاور: تتمثل في محور التوجيه والإرشاد والتعليم، والمحور الخدمي الذي يعنى بالإشراف التام على نظافة الحرمين الشريفين، وساحاتهما والمرافق التابعة لهما.

ومحور فني يعنى بدراسة احتياج المسجدين الحرام والنبوي ومرافقهما من صيانة وتشغيل، ومحور رابع يقوم بدور إعلامي وثقافي وتوعوي، أما المحور الخامس فيراقب سير العمل والتأكد من مطابقته الأنظمة واللوائح والإجراءات المعتمدة بصورة شاملة.

المصدر: الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى