آخر الأخبار
القرضاوي: لا تتخذوا النظرة المقاصدية ذريعة لتعطيل نصوص الكتاب والسُّنة
16 أكتوبر، 2018
الخروج من التيه | د. عوض القرني | الحلقة الثانية
16 أكتوبر، 2018

مسلمو أوروبا يخططون لبناء أكبر مسجد في برشلونة

اجتمع عددٌ من ممثلي الجاليات ورؤساء الجمعيات والمراكز الإسلامية في أوروبا، من خلال “المنتدى الإسلامي الأوروبي”، وذلك لوضع خُططٍ من أجل بناء أكبر مسجد في مدينة “برشلونة” بإقليم “كاتالونيا” في إسبانيا.

ويأتي الاجتماع بهدف الخروج بمبادرة طَموحة، لتوحيد جهود المراكز الإسلامية في حل مشاكل المجتمعات الأوروبية المسلمة، بالإضافة إلى تعزيز الوجود الإسلامي في الدول الأوروبية.

ومن جانبه عبَّر “مالك عبدالرحمن” رئيس المنتدى الإسلامي الأوروبي – عن أسفه لعدم وجود مسجدٍ كبير في برشلونة، على الرغم من كونها “المدينة التي تضم أكبر جالية إسلامية في إسبانيا” على حد قوله.

وأشار المشاركون في اجتماع برشلونة إلى أنه بالنظر إلى تزايُد دَور المسلمين في الحياة العامة في أوروبا، فمن الضروري تفعيل وتنسيق جهود ممثلي المؤسسات الإسلامية الأوروبية.

ويُخطِّط المنتدى الإسلامي الأوروبي لفتح مكاتبَ خاصَّةٍ به في العواصم الأوروبية؛ مثل: لندن وبروكسل وموسكو، وإسطنبول وبرشلونة، وغيرها.

كما أعلن المشاركون في الاجتماع أنه سيكون للمنتدى مجلسٌ دائم، وسيُدعَى إليه علماء وشخصيات العالم الإسلامي، بالإضافة إلى مجلس للمعرفة يتكون من المفتين والأئمة، والعلماء المسلمين والمفكرين.

ووفقًا لاتحاد الجاليات الإسلامية، فإن المسلمين يشكِّلون 3.8% من السكان الإسبان، و40% منهم إسبان، و60% منهم مهاجرون

(المصدر: شبكة الألوكة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات لا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى