أخبار ومتابعات

اسطنبول تحتضن “المؤتمر العالمي للإغاثة في اليمن” الجمعة المقبل

ينظم الاتحاد الإنساني للإغاثة (مؤسس حديثًا)، بالتعاون مع هيئات إقليمية “المؤتمر العالمي للإغاثة في اليمن” يومي 14 و15 من الشهر الحالي في إسطنبول بتركيا.

وقال حميد زياد، أمين عام الاتحاد، خلال مؤتمر صحفي عقد، اليوم الثلاثاء، باسطنبول، إن “المؤتمر عبارة عن فعالية عالمية، تحشد من خلالها الطاقات، لإغاثة الشعب اليمني، الذي يعيش أكبر مأساة إنسانية في تاريخه المعاصر، حسب بيانات الأمم المتحدة”.

وأضاف زياد أنه “نظراً للأزمة التي يعانيها الشعب اليمني جراء الأحداث الأخيرة وما نتج عنها من تدهور للأوضاع الإنسانية فقد تداعت العديد من المنظمات العالمية، منها اتحاد المنظمات الأهلية في العالم الإسلامي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والندوة العالمية للشباب الإسلامي، والهيئة العالمية للمساجد، للقيام بواجبها الإنساني والقيمي نحو هذا الشعب ومساعدته للخروج من محنته”.

 من جهته قال مدير الجمعية اليمنية للإغاثة والتنمية، محمد اليافعي للأناضول إن “المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن عبر مختلف وسائل الإعلام ومن ثم حشد وتفعيل كافة الجهـود الإغاثية المؤسسية والفردية لإغاثة الشعب اليمني”.

وأشار  اليافعي أن المؤتمر يسعى إلى “توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية العاجلة للمتضررين وتوزيعها حسب المعايير العالمية الإنسانية، وبالتالي المساهمة في التنمية وإعادة الإعمار”.

ويقام على هامش المؤتمر عدد من الفعاليات منها المعرض الفوتوغرافي والتشكيلي.

وتشكل الاتحاد الإنساني للإغاثة من عدد من الهيئات الإنسانية والإغاثية الناشطة في منطقة الشرق الاوسط، بناءا على الحاجة الماسة التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، بعد اندلاع الأزمة إثر سيطرة الحوثيين على كثير من مفاصل الدولة والمؤسسات التابعة لها، وما نجم عنه من تدخل عربي وإسلامي لإعادة الشرعية في البلاد.

المصدر: وكالة الأناضول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى