أخبار ومتابعات

37 تهمة.. محكمة سعودية تطالب بإعدام سلمان العودة

كشف عبدالله العودة نجل الشيخ سلمان العودة عن مطالبة المحكمة الجزائية المتخصصة، بما سمته القتل تعزيرا للداعية المعروف سلمان العودة.
وأضاف أن المحكمة بدأت بمحاكمة العودة، حيث وجهت له النيابة العامة 37 تهمة تتعلق بالإرهاب، وهو ما دفع ناشطين إلى إطلاق وسم في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان “# سلمان العودة ليس إرهابيا”.

وكان عبد الله العودة كشف أمس الاثنين عن تدهور وضع والده الصحي وسوء ظروف اعتقاله، ووعد بالكشف عن ملف “صادم” في هذا الصدد، وذلك قبل أيام من مرور عام على اعتقال العودة.

وقال العودة الابن -وهو باحث في ما بعد الدكتوراه بجامعة ييل الأميركية- في سلسلة تغريدات على تويتر، إن مشكلة ارتفاع ضغط الدم لدى والده عادت بعد نقله إلى سجن بالرياض في ظروف سيئة جداً، وفق تعبيره.

وتحدث في تغريداته عن ظروف نقل والده الشهر الماضي بشكل مفاجئ من سجن في جدة إلى آخر بالرياض، وقال حينها إن موظفا في السجن أبلغه بوجود محاكمات سرية للشيخ.

اعتقال الدعاة

وكان الشيخ العودة اعتقل في سبتمبر/أيلول 2017 مع عشرين شخصية أخرى معظمهم من الدعاة، بسبب ما قيل إنها تغريدة دعا الله فيها أن “يؤلف القلوب”، بعد نبأ الاتصال الهاتفي بين أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

(المصدر: الجزيرة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى