إصدارات دينية وشرعية

كتب جديدة في الفقه الإسلامي وأصوله (141) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

كتب جديدة في الفقه الإسلامي وأصوله (141)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

البداية لذوي العناية في أصول الفقه/ سعد الدين بن محمد الكبي.- بيروت: المكتب الإسلامي، 1439 هـ.

 

الوجيز في تاريخ أصول الفقه/ حاتم بن محمد بو سَمَّة.- القاهرة: دار الإحسان، 1439 هـ.

 

دراسة في كتاب “المناهج الأصولية في الاجتهاد بالرأي في التشريع الإسلامي” للدكتور محمد فتحي الدريني (ت 1434 هـ): تحليل وتركيب/ أحسن حسين ضيف الله قطين.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

رعاية مقاصد الشريعة الإسلامية في فقه أبي بكر الصديق رضي الله عنه/ نصر الدين أجدير التلمساني.- دمشق: دار طيبة، 1439 هـ.

 

تعليل الأحكام وتوجيهها بين التبليغ والسياسة: دراسة تمهيدية/ عبدالواحد بيض.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

انفرادات اللخمي خارج المذهب ومسوغاتها العلمية/ منصور نيانغ.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

علاقة فقه الإمام أبي حنيفة بفقه إبراهيم النخعي (46-95 هـ) من خلال مصنف عبدالرزاق الصنعاني: جمع ودراسة/ محمد كوني.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

علاقة فقه الإمام أبي حنيفة بفقه إبراهيم النخعي من خلال كتاب مصنف ابن أبي شيبة (ت 235 هـ): جمع ودراسة/ إسماعيل بليم.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

النظائر الفقهية عند المالكية: دراسة نظرية تطبيقية، مع تحقيق كتاب التحرير في نظائر الفقه المالكي لأبي الطاهر إبراهيم بن عبدالصمد بن بشير المالكي (ت بعد 526 هـ)/ أنيس سالم.- أيت ملول، المغرب: جامعة ابن زهر، كلية الشريعة، 1439 هـ (دكتوراه).

مكروهات الإمام مالك من خلال المدونة: جرد ودراسة/ خديجة بنيس.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1438 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى