آخر الأخبار
كتاب للتحميل (القرآنيون العرب وموقفهم من التفسير دراسة نقدية)
6 يونيو، 2018
مقتطفات مختارة من كتاب (الأجر الكبير على العمل اليسير) للشيخ محمد رمضان يوسف (4)
6 يونيو، 2018

كتب ورسائل تراثية جديدة (61) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

كتب ورسائل تراثية جديدة (61)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

تفسير البيضاوي، المسمى أنوار التنزيل وأسرار التأويل/ ناصر الدين عبدالله بن عمر البيضاوي (ت 685 هـ).- بيروت: دار الكتب العلمية، 1439 هـ، 2 مج.

 

تفسير البحر المحيط/ لأبي حيان محمد بن يوسف الأندلسي (ت 745 هـ)؛ تحقيق عادل أحمد عبدالموجود وآخرين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1438 هـ، 9 مج.

 

تفسير الخطيب الشربيني، المسمى السراج المنير في الإعانة على معرفة بعض كلام ربنا الحكيم الخبير/ محمد بن أحمد الشربيني الخطيب (ت 977 هـ)؛ خرج آياته وأحاديثه وعلق حواشيه إبراهيم شمس الدين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1438 هـ، 4 مج.

 

الجمالين للجلالين: وهي حاشية الملا علي بن سلطان محمد الهروي القاري (ت 1014 هـ) على تفسير الجلالين/ بعناية محمد عبدالقادر شاهين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1438 هـ، 2 جـ في 1 مج (1088 ص).

حاشية الشهاب، المسماة عناية القاضي وكفاية الراضي على تفسير البيضاوي/ شهاب الدين أحمد بن محمد الخفاجي (ت 1069 هـ)؛ ضبطه وخرج آياته وأحاديثه عبدالرزاق المهدي.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1439 هـ، 9 مج.

 

الفتوحات الإلهية بتوضيح تفسير الجلالين للدقائق الخفية/ سليمان بن عمر الجمل (ت 1204 هـ)؛ ضبطه وصححه وخرج آياته إبراهيم شمس الدين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1439 هـ، 8 مج.

حاشية الصاوي على تفسير الجلالين/ أحمد بن محمد الصاوي (ت 1241 هـ)؛ ضبطه وصححه محمد عبدالسلام شاهين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1439 هـ، 4 مج.

فتح البيان في مقاصد القرآن/ لأبي الطيب محمد صديق بن حسن القِنَّوجي (ت 1307 هـ)؛ وضع حواشيه إبراهيم شمس الدين.- بيروت: دار الكتب العلمية، 1438 هـ، 7 مج.

الكواكب الدرية في بعض ما يتعلق بألفاظ التسمية/ محمد المفضل بن عزوز (ت 1319 هـ)؛ تحقيق الهاشمي برعدي الحوات.-  بيروت: دار الكتب العلمية، 1438 هـ، 128 ص.

 الإيضاح في القراءات/ أحمد بن أبي عمر الأندرابي (ت 470 هـ)؛ تحقيق أحمد حسن أبو الجود.- جدة: دار الأوراق الثقافية، 1439 ه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات لا تعبر بالضرورة عن رأي المنتدى