أخبار ومتابعات

تركيا تطرد سفير إسرائيل بسبب مجزرة غزة .. وتل أبيب ترد

قال التلفزيون الرسمي التركي الثلاثاء، إن “أنقرة طالبت السفير الإسرائيلي لديها بالعودة إلى بلاده”.

ووفق ما نقلته وكالة الأناضول عن وزارة الخارجية التركية قولها إن “عودة السفير الإسرائيلي إلى بلاده لفترة سيكون مناسبا”، وذلك على خلفية الأحداث في غزة.

وأشارت إلى أن “الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي نيتان نائيه، إلى مقر الوزارة وقدمت له احتجاجها إزاء الأحداث على الشريط الحدودي مع قطاع غزة أمس الاثنين”.

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه “تم استدعاء السفير الإسرائيلي إلى وزارة الخارجية التركية في أنقرة، وطلبت منه مغادرة البلاد حتى إشعار آخر، عقب الأحداث في قطاع غزة، بحسب ما ترجمته “عربي21“.

كما ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء، أن “إسرائيل طردت القنصل التركي في القدس”.

وبحسب تصريحات نقلتها وكالة الأناضول عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال إن “إسرائيل وصلت إلى حد اتخاذ قرار بحق سفيرنا في القدس، وإذا تم تنفيذ القرار بشكل لا نرغب به، فسنرد بعقوبات مختلفة”.

وكانت تركيا أعلنت الاثنين، الحداد الوطني لمدة 3 أيام، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة.

يشار إلى أن المناطق الشرقية لقطاع غزة شهدت الاثنين (14 أيار/ مايو) مجزرة إسرائيلية دامية، أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينيا وإصابة الآلاف برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

(المصدر: عربي21)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى