متابعات

قس سنغافوري يعتذر للمسلمين عن تصريحات قسيس أمريكي هاجم الإسلام

اعتذر قس سنغافوري محلي لقادة المسلمين، اليوم الأربعاء 4 أبريل، بشأن تصريحات معادية للإسلام أدلى بها واعظ مسيحي أجنبي في سنغافورة الشهر الماضي.

راعي الكنيسة يانج توك يونج هو مؤسس الكنيسة التي نظمت مؤتمراً بمناسبة احتلال المملكة أقيم على مدى ثلاثة أيام، وتحدث فيه القس الأمريكي لو إنجل.

وخلال خطبة السيد إنجل في 13 مارس الماضي، بدا أن الواعظ المسيحي يوحي بأن الإسلام يعتبر تهديدًا للمسيحية، حسبما أفاد منشور على الإنترنت.

وتحقق وزارة الداخلية السنغافورية (MHA) في هذه الادعاءات وقد قدمت شركة Cornerstone تقريراً للشرطة عن هذه المادة.

وفي معرض حديثه أمام مجموعة من قادة الجالية المسلمة التي ضمت مفتي سنغافورة، د. فاتريس باكارام، وعد يانج بأن إنجل لن يُدعى للحديث في سنغافورة مرة أخرى، وكان قبل ذلك قد تحدث في نفس المؤتمر في عام 2016 و2017.

وقال يانج للصحفيين بعد الاجتماع: جئنا للاعتذار ولتحقيق الصواب بين المجتمعات، نفهم أن التصريحات كانت مؤذية للغاية لعدد قليل من الناس، لقد خاب أملنا بسبب البيانات التي أدلى بها إنجل.

ومشيراً إلى أن إنجل قد أدلى ببعض الملاحظات التي تعتبر مؤذية للمسلمين، قال د. فاتريس: يانغ قد طلب الاجتماع وكان صادقاً في الاعتذار.

وأضاف: كان رد فعل الزعماء المسلمين أننا نريد أن نتحرك وننتظر علاقات بناءة وصحية أكثر (مع الديانات الأخرى).

ورداً على استفسارات وسائل الإعلام، قالت الشرطة: إن إنجل غادر سنغافورة بعد فترة وجيزة من انتهاء المؤتمر، وأضافوا: طلبت الشرطة منه العودة إلى سنغافورة لإجراء مقابلة، ومع استمرار التحقيقات لا يمكننا التعليق أكثر.

وأكد يانج أن إنجل عاد إلى الولايات المتحدة، رغم أن الاثنين كانا على اتصال هاتفي يوم الجمعة العظيمة؛ “لقد قلتُ لإنجل: إن ما قلته قد سبب لنا الكثير من المشكلات، وإنه لن يمكنك العودة إلى سنغافورة”، كما كشف يانج.

وقال يانج: أدركنا أننا لم نبذل قصارى جهدنا كما يجب أن يكون لدينا، كان يجب علينا أن نكون أكثر صرامة، كان علينا أن نعود إلى أبعد من ذلك للتحقق أكثر من ذلك بقليل على خلفيته.

عندما دعيناه في السنوات الماضية، كان رائعاً، كان جيداً جداً، لكن هذا العام حدث شيء ما، لا أعرف لماذا قال ما قاله.

وقال يانج: يجب أن نكون شديدي اليقظة في دعوة الدعاة الأجانب ونرفض أي شخص لديه تاريخ سابق في قول أي شيء سيئ عن أي ديانة.

أول ما يتعين علينا القيام به هو التحقق من الإنترنت والبحث قليلاً لمعرفة كل شيء حول أفكار هذا الشخص.

ثانيًا: نريد أن نقدم لهم عند وصولهم إلى سنغافورة النصيحة، ونقول لهم: هذا هو ما ندافع عنه ولا نسمح لهم بخلق أي مشكلات.

ثالثًا: سنجعلهم يوقعون على بيان قانوني يفيد بأنهم لن يفعلوا كل هذا، سنقوم بتشديد جميع بروتوكولاتنا وعملياتنا، والأهم بالنسبة لنا هو الحفاظ على الانسجام في سنغافورة.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى