إصدارات دينية وشرعية

التيسير فيما جدَّ من كتب علوم القرآن والتفسير (32) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

التيسير فيما جدَّ من كتب علوم القرآن والتفسير (32) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

(خاص بمنتدى العلماء)

 

الجامع المنير لرواية قالون وقراءة ابن كثير من طريق الشاطبية/ خالد بن صالح العبدالمنعم.- الرياض: دار العقيدة، 1439 هـ.

 

 

حلقات مصاحبة القرآن والمعلم الماهر/ أعده عبدالرحمن بن سليمان.- الكويت: دار إيلاف الدولية، 1439 هـ.

 

التعليقات على المسائل العقدية في كتاب “التسهيل لعلوم التنزيل” لابن جزي/ أملاها عبدالرحمن بن ناصر البراك.- الرياض: مؤسسة وقفية الشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك، 1439 هـ.

أثر القرآن الكريم في بناء الشخصية الإسلامية: دراسة موضوعية/ وليد خالد الربيع.- الرياض: التراث الذهبي؛ الكويت: مكتبة الإمام الذهبي، 1439 هـ.

رسائل علمية

 

استدراكات الإمام مكي بن أبي طالب (ت 347 هـ) على المفسرين في تفسيره “الهداية”: جمعًا ودراسة/ علوة بنت علي العامري.- الرياض: جامعة الملك سعود، 1439 هـ (ماجستير).

المسائل الخلافية بين البصريين والكوفيين في إعراب القراءات السبع وعللها لابن خالويه: دراسة وصفية تحليلية/ إيمان إياد عبدالجواد.- غزة: الجامعة الإسلامية، 1438 هـ، 298 ورقة (بحث مكمل للماجستير).

الجندية في ضوء الآيات القرآنية: دراسة موضوعية/ عبدالعاطي جبر الخطيب.- غزة: الجامعة الإسلامية، 1439 هـ، 329 ورقة (بحث مكمل للماجستير).

صور الحذف النحوية من أول سورة الإسراء إلى آخر سورة الفرقان من كتاب تفسير “البحر المحيط” لأبي حيان الأندلسي/ رحاب فتحي محمد طلب.- سوهاج: جامعة سوهاج، 1439 هـ (ماجستير).

فعالية القرائن اللفظية في تحقيق التماسك النصي: سورة المؤمنون نموذجًا/ عبدالباسط برباش.- الجزائر: جامعة وهران، 1438 هـ (ماجستير).

قواعد التفسير عند شيخ الإسلام ابن تيمية: جمعًا ودراسة/ عبير بنت محمد السريع.- الرياض: جامعة الإمام، 1439 هـ (ماجستير).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى