آخر الأخبار
ندوة بعنوان “كويتي ضد التطبيع” بمشاركة الشيخ محمد العوضي
8 فبراير، 2018
المسار المعاصر في تجديد أصول الفقه
8 فبراير، 2018

من قلب صحراء الوفرة بالكويت إشهار إسلام 15 مهتديا

أعلن مدير إدارة الأفرع ومدير إدارة الحج والعمرة بلجنة التعريف بالإسلام الأستاذ منيف العجمي عن إشهار إسلام 15 مهتديا من ضيوف دولة الكويت خلال عام 2017 من شريحة العمالة الوافدة بدار عزيزة محمد جمعة رحمها الله بمنطقة الوفرة، كما أقامت اللجنة محاضرات دعوية لغير المسلمين بجانب توزيع الكتيبات والمطويات وغيرها من الوسائل الدعوية الحديثة.

وتابع العجمي: سيرنا خلال العام الماضي رحلة عمرة للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة ضمت قرابة  100 معتمر  طمحنا من خلالها إلى شحذ وازعهم الديني وتنمية ثقافتهم الإسلامية وتحقيق حلمهم في زيارة بيت الله الحرام.

 واللجنة بدورها تعد للرحلة برنامجاً مميزاً يشملها منذ الانطلاق وحتى العودة وذلك حتى يستمتع ويتلذذ المعتمرون بالرحلة الإيمانية.

وأضاف: في فرع الوفرة ونحن نعاني من الظروف المناخية الصعبة حيث الحر الشديد وتعطل المركبات في الرمال وغيرها من التحديات التي تقابلنا هناك، إلا أن اللجنة تعمل بكامل طاقاتها وتقيم مسابقات قرآنية ولقاءات ترفيهية وترويحية وثقافية، ويجوب دعاة اللجنة المزارع ويلتقون مع الشريحة المستهدفة ويعرفونهم بالدين الإسلامي، وكذلك الجاليات المسلمة نذكرهم بقيم الإسلام كالحق والصدق والأمانة والاتقان والاخلاص بلغ عدد الزيارات 170 زيارة استفاد منها أكثر من ألف شخص وبفضل الله تلك اللقاءات يكون لها تأثيراً عجيباً في نفوس الجمهور وانعكست بالإيجاب على الكفلاء ولمسوها في أخلاق العمالة.

وذكر أن اللجنة قامت أيضا بتوزيع 44 حقيبة دعوية تضم كتيبات ومطويات وأسطوانات تعرف الآخرين بالإسلام، وتتواصل كذلك مع الجاليات المسلمة والمهتدين الجدد وغير المسلمين من خلال وسائل التواصل بالبريد الإلكتروني والهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، كذلك أقامت اللجنة دورة رياضية للمسلمين الجدد والجاليات، شارك بها 25 شخصا بالإضافة إلى مد العون للمحتاجين من المهتدين بعد دراسة حالتهم واستكمال كافة الأوراق الرسمية الخاصة بهم.

وأشار إلى أن اللجنة أقامت 63 محاضرة دعوية للجاليات المسلمة استفاد منها 4700 شخص، كما نفذت اللجنة مشروع إفطار الصائم الذي استفاد منه 14500 شخص وترجمة خطبة الجمعة للغات الأخرى حيث يقدر عدد المستفيدين منها 1700 شخص طوال العام علاوة على إقامة 92 دورة شرعية للمهتدين الجدد والجاليات استفاد منها 820 شخص للتواصل ودعم اللجنة الاتصال على 97599699.

واختتم العجمي بحثِّ أهل الخير دعم اللجنة؛ فمع تعدد وتنوع الأنشطة والفعاليات الدعوية والتوعوية والترفيهية والتعليمية التي تقوم بها وتلاقي استحسان وإطراء الشريحة المستهدفة تعاني اللجنة نقصاً بالموارد البشرية والمادية، وكلنا أمل ورجاء في تعاون ودعم أهل الكويت لاستكمال نشر هذه الرسالة السامية.

(المصدر: مجلة المجتمع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *