بعد قمة القدس في إسطنبول.. “غوغل” يعتمد القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

بعد قمة القدس في إسطنبول.. غوغل يعتمد القدس الشرقية عاصمة لفلسطين

بعد إعلان قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة بشأن القدس اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، اعتمد محرك البحث العملاق “غوغل” القدس الشرقية نتيجة للبحث عن “عاصمة فلسطين”.

وكانت القمة قد عقدت بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لمناقشة إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، والتأكيد على ضرورة الالتزام بقرارات الأمم المتحدة بشأن القدس، ودعوة الإدارة الأمريكية للتراجع عن القرار الأخير.

وذكرت صحيفة قرار الإلكترونية التركية أن عملاق البحث على شبكة الإنترنت “google” أعلن أن القدس الشرقية عاصمة فلسطين، وعند البحث عن عاصمة فلسطين في محرك البحث، يظهر اسم “القدس الشرقية” (East Jerusalem) إلى جانب عدد من المعلومات التي تتحدث عن المدينة وتاريخها.

وخلال البيان الختامي للقمة أمس الأربعاء، أوضح أردوغان، أن القمة أكدت لكل العالم أن القدس ليست لوحدها، مهيبا بجميع الدول الامتناع عن دعم قرار واشنطن بعدم نقل بعثاتها الدبلوماسية إلى القدس.

ومساء الأربعاء من الأسبوع المنصرم، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر خطاب متلفز من البيت الأبيض، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إليها، الأمر الذي قوبل بغضب واستياء عربي وإسلامي.

(المصدر: ترك برس)