أخبار ومتابعات

التوقيع على إنتاج مصحف مرتل بمسمى (المصحف الصنعاني)

إعداد أحمد اليفرسي

وقّع المركز الإعلامي ببرنامج التواصل مع علماء اليمن- المشرف على إذاعة الذكر الحكيم- اليوم الأحد 16 صفر 1439 للهجرة، الموافق 5 نوفمبر 2017م، عقد شراكة مع رابطة قراء اليمن. تضمن العقد؛ أن يَرْعى المركز إنتاج مصحف مرتل بالمقام الصنعاني، تتولى إنتاجه رابطة قراء اليمن.

وقال د. عبدالمجيد محمد الغيلي مدير المركز الإعلامي: إن رعاية المركز الإعلامي لإنتاج المصحف المرتل المسمّى بالمصحف الصنعاني، يأتي انطلاقاً من حرصنا على التراث اليمني، وإبراز الخصوصية اليمنية، في القراءة والترتيل، وتقديمها للمتلقي العربي، والعالمي بصورة جديدة، وبأصوات عالية الإتقان والجودة تقنياً، وأدائياً، وضبطاً. فالتراث اليمني ينضوي على عالم من الجمال، والشجن، والتأثير. فالأداء الصنعاني في الترتيل له نكهة خاصة تنصت له الروح والنفس بخشوع وسكينة، وكذلك بقية الألوان اليمنية التي أعتقد أن للرابطة مشروعاً متكاملاً بهذا الخصوص.
وقال الشيخ عبدالله جياش أمين عام رابطة قراء اليمن: نشكر المركز الإعلامي؛ الذي تكفل برعاية إنتاج المصحف المرتل بالأصوات اليمنية، التي انتخبتها رابطتنا من أفضل وأجمل الأصوات التي يحبها الناس، ويودون سماعها بالتراث اليمني الصنعاني الشجي.

الجدير بالذكر أن #إذاعةالذكرالحكيم التابعة للمركز، انطلق بثها في رمضان 1438 هـ، وتهتم بإبراز علماء اليمن ودعاتها وقرائها، ونقل الصورة المشرقة لليمن. وأخذ المركز الإعلامي على عاتقه إصدار سلسلة من المصاحف المرتلة ذات الطابع اليمني المتميز، ضمن مشاريعه الإعلامية الكبرى، التي تهدف إلى تفعيل حضور علماء اليمن ودعاتها في الإعلام المحلي والعالمي.

 وتحمل #رابطةقراءاليمن مجموعة من المشاريع لإنتاج مصاحف تُمثل الألوان القرائية اليمنية في كل المحافظات، في إطار خطة الرابطة لخدمة القرآن الكريم وتقديم المقامات اليمنية للناس، بأصوات جميلة وبتقنيات عالية.

مثّل المركز الإعلامي في التوقيع على العقد د. عبدالمجيد الغيلي مدير المركز، ومثّل رابطة قراء اليمن الشيخ عبدالله جياش أمين عام الرابطة، وبحضور القارئ الشيخ وديع اليمني عضو مؤسس في الرابطة.

(المصدر: برنامج التواصل مع علماء اليمن)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى