أخبار ومتابعات

وفاة الشيخ سليمان بن فهد العيسى

توفي يوم أمس الثلاثاء فضيلة الشيخ الدكتور سليمان بن فهد العيسى الأستاذ السابق في كلية الشريعة بالمملكة العربية السعودية.

وللشيخ رحمه الله جهود علمية كثيرة، في مجالات التصنيف، والتدريس، والوعظ والإرشاد، وعرف الشيخ في الأوساط العلمية السعودية كفقيه بحَّاثة، مبحر في دراسة المسائل، ذي سمت مميز في التواضع وحسن الخلق، والعزوف عن الشهرة، وتميز رحمه الله تعالى بأسلوبه المميز في التدريس بحيث يحيط بكل جوانب المسائل التي يتناولها تحريرا واستدلالا ومناقشة مع عناية بتخريج الأحاديث وبيان درجتها كل ذلك من حفظه دون استعانة بورقة ولا قلم.

ومن مؤلفاته: نهاية المطاف في تحقيق أحكام الطواف، الصلح بين المتداعيين في الأموال، العدل بين الأولاد وكيفيته، الفيض في تحقيق حكم الطلاق في الحيض.

وكان الشيخ سليمان أحد المفتين في موقع المسلم ومن أهم فتاويه في الموقع: الصدقة عن الأحياء، تأجير العقار قبل اكتمال بنائه، الصلاة خلف من يلحن في الفاتحة، استخدام الحبة السوداء كتميمة, الفرق بين الفراسة وادعاء علم الغيب, الدعاء الجماعي بعد الصلاة، الفرق بين السحر والعين, الأقساط على الميت, تحريف القرآن وتحريف التفسير، سداد الدين دون علم المدين، صرف الصدقة في غير ما عينه المتصدق، وغيرها مما ورد في صفحة الشيخ على الموقع:

http://www.almoslim.net/node/35

رحم الله فقيد الله رحمة واسعة، وألهم أهله وطلابه الصبر والثبات.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى