متابعات

ارقام مخيفة عن اعداد قتلى علماء ورجال الدين من العرب السنة في العراق

أكد رئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، عبد الله ملا سعيد، أن أكثر من 750 من رجال الدين والعلماء العرب السنة قتلوا اثر الاعمال الطائفية التي طالتهم وبعلم الحكومة العراقية .

وتحدث عبدالله لشبكة روداو الإعلامية، قائلاً إن “750 شخص من رجال الدين والعلماء من العرب السنة قتلوا اثر الاعمال الطائفية التي تنتهجها المليشيات المسلحة “. مضيفاً أن “الحكومة العراقية لديها معلومات مؤكدة حول عمليات الاغتيال التي طالت علماء الدين من العرب السنة “.

كما أكد بأن “الانفلات الأمني والاعمال الطائفية التي شهدها العراق شجعت تنامي المليشيات المسلحة وقيامها باغتيالات طالت الرموز الدينية من العرب السنة بهدف التصفية الجسدية “.

وبين عبدالله بأن “مساجد السنة أيضاً تعرضت لهجمات مسلحة من قبل المليشيات وتحولت معظم المساجد في الموصل والرمادي وديالى وصلاح الدين إلى ركام اثر الاعمال الانتقامية للمليشيات المسلحة التي تعمل تحت غطاء الحكومة العراقية “.

الخطف والمساومة والتهجير والقتل ظواهر عاش غالبية العراقيون فصولها المتعددة منذ 2003، وذهب ضحيتها الالاف من علماء ورجال الدين في العراق .

المليشيات المسلحة تملك اليد الطولى في حكم العاصمة بغداد ، وسط غياب واضح لدور القوات الامنية عن القيام بمهامها لافتقارها زمام المبادرة او اعتقال اي عنصر من تلك المليشيات .

(المصدر: شبكة روداو الإخبارية)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى