أخبار ومتابعات

مفتي لبنان: ما يحصل في ميانمار “إجرام وحشي وإبادة عنصرية”

وصف مفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان اليوم الأربعاء، ما يجري من قتل وتهجير ضد مسلمي الروهنغيا في إقليم أركان غربي ميانمار بـ “الإجرام الوحشي والإبادة العنصرية”.

ودعا دريان في بيان صدر عنه، “قادة الدول العربية والإسلامية للضغط على دول القرار في العالم لوقف المجازر التي تودي بحياة الأطفال والنساء والشيوخ والشبان بغير رحمة ولا شفقة”.

وطالب في البيان الذي اطلعت عليه الأناضول “بالإسراع في إنقاذ مسلمي الروهنغيا من محنتهم المستمرة التي تمثل أفظع صور للإرهاب في العصر الحديث”.

وقال المفتي إن “العدوان على مسلمي الروهنغيا عدوان على المسلمين جميعا، والجرائم المرتكبة بحق المسلمين في ميانمار جرائم حرب ضد الإنسانية”.

وأضاف أن هذا “الأمر يحتم على المجتمع الدولي محاكمة مرتكبي هذه الجرائم وإدانتها وتحميلها التبعات والمسؤوليات المعنوية والجزائية كافة”.

ومنذ 25 أغسطس / آب المنصرم، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية ضد المسلمين الروهنغيا في أراكان.

ولا يتوافر إحصاء واضح بشأن ضحايا تلك الإبادة، لكن المجلس الأوروبي للروهنغيا أعلن في 28 أغسطس / آب الماضي، مقتل ما بين ألفين إلى 3 آلاف مسلم في هجمات جيش ميانمار بأراكان خلال 3 أيام فقط.

فيما أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الثلاثاء، فرار أكثر من 123 ألفا من الروهنغيا من أراكان إلى بنغلادش بسبب الانتهاكات الأخيرة بحقهم.

(المصدر: وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى