أخبار ومتابعات

الزنداني يؤيد عاصفة الحزم ويدعو اليمنيين إلى مناصرة الشرعية

الزنداني يؤيد عاصفة الحزم ويدعو اليمنيين إلى مناصرة الشرعية

أصدر رئيس هيئة علماء اليمن ورئيس جامعة الإيمان الشيخ عبد المجيد الزنداني بيانا أيد فيه عاصفة الحزم، ودعا اليمنيين إلى مناصرة الشرعية وإعلان تأييدها والانتماء إليها.

وأوضح الزنداني في بيان له، أنه مع ما يوجبه الحكم الشرعي من طاعة لولي الأمر، فقد اجتمعت كلمة اليمنيين على انتخاب الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومع ذلك فوجئ الجميع باعتداء الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق بالانقلاب عليه ومنازعته في شرعيته بل ومنعه بالقوة من ممارسته مهامه.

وطالب البيان اليمنيين بمناصرة السلطة الشرعية والمبادرة إلى إعلان تأييدها والانتماء إليها، كما دعاهم إلى الحفاظ على سيادة البلاد واستقلالها بدعم الرئيس الشرعي وحكومته الشرعية وجميع المؤسسات الدستورية المقررة في الدستور.

ولفت البيان إلى أن استحواذ الانقلابيين على الأسلحة مع ما أصاب المؤسسة العسكرية والأمنية من خلل جعلها غير قادرة على حماية نفسها وأسلحتها، حدا بالقيادة الشرعية إلى أن تستنجد بجيرانها في مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية للقيام بما أوجبه الله عليهم من واجبات شرعية في مثل هذه الحال.

وأشار إلى أن “الله عز وجل أوجب على القادرين من المسلمين إنقاذ المستضعفين مما نزل بهم من ظلم وطغيان ونجدتهم ونصرتهم”.

وذكر البيان أن الشريعة الإسلامية قررت الدفاع عن النفس أمام الخطر الذين يتهدد المسلمين وهو خطر “حل باليمن وشرع بالتحرش بالمملكة العربية السعودية متوعدا بفرض سلطانه عليها وإخضاع الحرمين لحكمه”.

وأيد البيان الطلب الذي تقدم به الرئيس هادي إلى قادة دول الخليج بطلب انضمام اليمن رسميا إلى مجلس التعاون الخليجي والتمتع بالعضوية الكاملة في المجلس.

كما طالب بتشكيل لجنة متخصصة للإشراف على إعادة البنية التحتية المدنية والعسكرية في اليمن التي تضررت أثناء الحرب.

المصدر: الجزيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى