تقارير وإضاءات

تقرير يكشف عقبات أمريكية أمام بناء المساجد

كشف تقرير بصحيفة “نورث جيرسي” الأمريكية عن أن المسلمين في الولايات المتحدة يواجهون عقبات، خلال سعيهم للحصول على الموافقة لبناء مساجد جديدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك يأتي في ضوء تصاعد الشعور المناهض للمسلمين، مما يدفع الإدارات المحلية في مختلف البلدات والمدن الأمريكية لحرمانهم بشكل غير نزيه من الحق في بناء دور العبادة.

وتحاول وزارة العدل الأمريكية إنهاء هذا التمييز ضد المسلمين من قبل البلدات والمدن التي ترفض منح تراخيص لبناء المساجد، ففي الأسبوع الماضي، عاقبت وزارة العدل بلدة في ولاية نيو جيرسي بتغريمها 3.25 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية بعد رفض البلدة بناء مسجد، كما فتحت تحقيقا كذلك في رفض بناء مسجد في منطقة أخرى في نفس الولاية.

وكان تقرير خاص صدر، العام الماضي، أظهر أن وزارة العدل رصدت زيادة حادة في أعداد التحقيقات المتعلقة بالتمييز والتحيز الديني ضد مساجد ومدارس إسلامية خلال السنوات الست الماضية.

ووجد التقرير أن هناك تمييزاً شديداً يواجهه المسلمون عند استخدامهم للأراضي، حيث لاحظ أن 84% من التحقيقات التي لم تشمل قضايا تتعلق بالمسلمين انتهت بقرار إيجابي دون دعاوى قضائية، مقارنة بـ20% فقط للحالات المرتبطة بالمساجد والمدارس الإسلامية.

(المصدر: موقع المسلم)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى