أخبار ومتابعات

كتلة الوفاء تفوز بانتخابات مجلس جامعة بيرزيت

فازت كتلة الوفاء الإسلامية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية في جامعة بيرزيت بانتخابات مجلس الطلبة للعام الثالث على التوالي، بعد انتخابات شارك فيها نحو عشرة آلاف طالب اليوم الأربعاء لانتخاب أعضاء اتحاد مجلس طلبة جديد.

وجاءت كتلة الشهيد ياسر عرفات -الذراع الطلابي لحركة “فتح “- في المركز الثاني، بينما حلت كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي -الذراع الطلابي للجبهة الشعبية- في المركز الثالث.

وتنافست خمس كتل طلابية تابعة لحركتي التحرير الفلسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) واليسار الفلسطيني على الفوز بأغلبية مقاعد المجلس المكون من 51 عضوا.

وفازت كتلة حماس الطلابية بانتخابات المجلس على مدار العامين الماضيين، بينما فازت فتح في خمس جامعات أخرى بالضفة الغربية خلال الأسابيع القليلة الماضية، وفي مقدمتها جامعة النجاح الوطنية كبرى الجامعات الفلسطينية، في وقت تتعطل فيه الانتخابات الطلابية في أغلب الجامعات بقطاع غزة.

وجاءت عملية الاقتراع بعد ساعات من استعراض المرشحين عن الكتل الطلابية برامجهم الانتخابية أمام طلبة الجامعة في مناظرة نقابية طغى عليها الجانب السياسي، ولم تغب عنها معركة الحرية والكرامة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

(المصدر: الجزيرة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى