أخبار ومتابعات

الأوقاف الأردنية: تركيا من الدول المهمة والمحورية بشأن قضية الأقصى المبارك

 

الأوقاف الأردنية: تركيا من الدول المهمة والمحورية بشأن قضية الأقصى المبارك

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، هايل عبد الحفيظ داود، أن تركيا من الدول المهمة والمحورية بشأن قضية القدس والمسجد الأقصى المبارك، ولها وزن كبير في القضية الفلسطينية.

وفي حديثه للأناضول، خلال زيارته للعاصمة التركية أنقرة، أضاف داود أن على الأردن وتركيا رفع مستوى التعاون بما يكفل دعم الأهل في مدينة القدس وقضية المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد الوزير الأردني، أن بلاده تعتبر أن قضية القدس قضيته وقضية شعبه، وأن الأردن يبذل كافة جهوده في مختلف المجالات سياسيا وإعلاميا ودبلوماسيا وداخل مجلس الأمن واليونسكو والدول الخمس الكبرى وكافة الدول العربية والإسلامية من خلال المنظمات والمؤسسات المختلفة مثل الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وحول تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “القدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل”، عقب فوز حزبه “الليكود” بالانتخابات البرلمانية، قال داود: “كل القوى الإسرائيلية بمختلف توجهاتها وتياراتها متفقة على أن القدس عاصمة موحدة وأبدية لإسرائيل، نتنياهو وغيره”.

وأشار الوزير الأردني، أنه ليس المهم ما يقوله نتنياهو بل المهم هو ما يمكن أن تقوله الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي أمام التصريحات الإسرائيلية التي لا تخدم قضية السلام والأمن في المنطقة ولا تخدم وصول الفلسطينيين إلى حقهم الطبيعي في تكوين دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى