أخبار ومتابعات

الدوحة تحتضن أعمال المؤتمر الدولي العاشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي

 

الدوحة تحتضن أعمال المؤتمر الدولي العاشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي

احتضنت العاصمة القطرية الدوحة أعمال المؤتمر الدولي العاشر للاقتصاد والتمويل الإسلامي، بمشاركة أكثر من 700 شخصية رسمية ومصرفية واقتصادية من نحو 50 دولة.

ويناقش المؤتمر، المنظم تحت عنوان “الجوانب المؤسسية للإصلاحات الاقتصادية والنقدية والمالية”، 158 بحثاً علمياً وورقة عمل، تتناول التمويل الاجتماعي الإسلامي وريادة الأعمال، والإصلاحات في مجال الصيرفة الإسلامية، والسلوك والأخلاق والقيم في الاقتصاد الإسلامي، وتطوير المنتجات المصرفية وهيئات الرقابة الشرعية، والتعليم ورأس المال البشري في مجال الاقتصاد الإسلامي، إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى الهامة.

وأكد رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، في كلمته بالمؤتمر، على الاهتمام المتزايد عالميا بالصناعة المالية الإسلامية، والطلب المتنامي عليها، الأمر الذي يضع على كافة المؤسسات المعنية بالصناعة المالية الإسلامية مسؤولية تطوير هذه الصناعة لترقى إلى مستوى التطلعات.

وأشار رئيس البنك إلى أن معدلات النمو في الأصول المالية الإسلامية حافظت على المستويات المرتفعة التي تبلغ نحو 17 في المائة على مستوى العالم، مقدرا حجم الأصول المالية الإسلامية على مستوى العالم حاليا بنحو 1.6 تريليون دولار أمريكي، ومتوقعا أن تصل إلى 4.2 تريليون دولار سنة 2020م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى