أخبار ومتابعات

بنوك إسلامية تسعى للانضمام إلى السوق الروسية

 

 

بنوك إسلامية تسعى للانضمام إلى السوق الروسية

يتفاوض إثنان من البنوك الإسلامية الكبيرة حول الانضمام إلى رأسمال منظمات ائتمان روسية، ما سيسمح لهما بالعمل وفقا للقواعد الروسية محافظين في الوقت ذاته على القواعد الأساسية للشريعة.

ونقلت الصحيفة الروسية للأعمال “كوميرسانت” عن المدير التنفيذي لرقابة المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي “عبد الرحمن الباكر” على هامش قمة الاستثمار الإسلامي التي عقدت في البحرين قوله “ثمة بنكان إسلاميان (البركة والشمال) يبحثان عن شركاء في السوق الروسية للانضمام إلى رأسمالهم”.

وأضاف الباكر أن “هذين البنكين مهتمان منذ فترة طويلة بالسوق الروسية، ولكن الوصول إليها بصورة مستقلة صعب عليهم بسبب عدم وجود معايير في روسيا تسمح للبنوك الإسلامية بالعمل فيها مع الالتزام بقواعد الشريعة”.

كما أكد النائب الأول لرئيس بنك البركة خالد القطان حقيقة إجراء المفاوضات مع عدد من البنوك الروسية، منبئاً في الوقت ذاته بأنه لم يتم التوصل لاتفاق نهائي بعد.

وتعمل مجموعة البركة في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا، ويقع مقر الشركة الرئيسي في المنامة، أما بنك الشمال الإسلامي السعودي فيعدّ واحدا من أكبر بنوك السودان وأحد البنوك الإسلامية الرائدة في شمال أفريقيا.

المصدر: وكالة “اينا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى