أخبار ومتابعات

ألمانيا: مشروع خيري إسلامي يحصل على جائزة حكومية

منحت وزارة الداخلية الألمانية جائزتها الخاصة للأعمال التطوعية هذا العام لمشروع “المساعدة الإسلامية الروحية الضرورية” الذي أطلقه الفرع الألماني لمنظمة “إسلاميك ريليف” للإغاثة والمساعدة الإنسانية، بهدف دعم اندماج اللاجئين المسلمين في العاصمة الألمانية برلين.

وسلم وزير الداخلية الألماني توماس ديميزير جائزة “اليد المساعدة” للمشرفين على المشروع الخيري الإسلامي، في احتفال تزامنا مع إحياء ألمانيا لليوم العالمي للأعمال التطوعية.

وفاز مشروع “المساعدة الإسلامية الروحية الضرورية” مع 11 مؤسسة أخرى بالجائزة الحكومية الألمانية، التي سجلت هذا العام رقما قياسيا بوصول عدد المشاركين بها إلى 351 منظمة وجمعية تنافست بتقديم أفكار وخطط لمشاريع للأعمال التطوعية المجتمعية.

وتبلغ قيمة الجائزة الخاصة التي حصل عليها المشروع الخيري الإسلامي ستة آلاف يورو، إضافة إلى إنتاج فيلم بتمويل حكومي للتعريف بهذا المشروع.

وتدعم جائزة “اليد المساعدة” المشاريع التطوعية الهادفة لحماية المواطنين والمجتمع الألمانيين بمجالات الخطط الابتكارية وأنشطة الأجيال الشابة والتطوع القدوة، وأضيف إليها هذا العام مجال رابع هو مشروعات اندماج اللاجئين المرتبطة بحماية المواطنين والمجتمع.

وحصل مشروع “المساعدة الإسلامية الروحية الضرورية” على الجائزة تقديرا لدوره باندماج اللاجئين القادمين للعاصمة الألمانية برلين.

وقالت لجنة الجائزة المكونة من ممثلين للداخلية الألمانية ومنظمات المساعدات الإنسانية الألمانية الكبرى، إن هذا المشروع تأسس بهدف تدريب المتطوعين المسلمين على تقديم إرشادات الدعم الروحي لمحتاجيها المسلمين بأوقات الأزمات والمشكلات، وتحويل الحالات الصعبة من المحتاجين للمساعدة للجهات المختصة بالمؤسسات النفسية والاجتماعية.

وأوضح المحكمون أن المشروع الخيري الإسلامي برهن على أهمية دور قدرات التعدد الثقافي بالمساعدة التطوعية للمؤسسات الحكومية كالشرطة والمطافئ والمنظمات المساعدة الاجتماعية والنفسية.

المصدر : الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى