أخبار ومتابعات

السعودية تطلق فضائية ناطقة بالألمانية.. لتصحيح صورة الإسلام

أعلنت شبكة «هدى» الإعلامية العالمية، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، إطلاق قناة فضائية جديدة ناطقة باللغة الألمانية، بهدف تصحيح صورة الإسلام أمام الغرب.

ونقلت صحيفة «المدينة»، اليوم السبت، عن رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات «هدى» العالمية الشيخ الدكتور حمد الغماس، قوله أثناء الحفل الذي نظمته الشبكة، «إن إطلاق القناة الجديدة سيتيح مخاطبة 145 مليون ناطق باللغة الألمانية في العالم»، موضحا أن «الحملة لتصحيح صورة الإسلام أمام الغرب، تهدف إلى “تصحيح الصورة المغلوطة للدين الإسلامي وتعاليمه السمحة، التي تصل إلى غير المسلمين بشكل منقوص، مما يتطلب المزيد من التواصل معهم بلغاتهم».

وأكد الشيخ أن الإعلام الفضائي لديه أثر بالغ في الوصول إلى الشرائح المستهدفة رغم كلفته العالية، مضيفا أن قناة «هدى الألمانية» ستلعب دورا عظيما، في تصحيح هذه الصورة.

وشدد رئيس مجلس إدارة الشبكة أن الإسلام هو دين الرحمة والعلم والعقل، وليس دينًا للعنف والإكراه.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للشبكة الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد، إن «تدشين القناة سوف يجري تجريبيًا، عبر البث المباشر، باستخدام تقنية «iptv»، تمهيدًا لإطلاقها خلال الأشهر المقبلة لخدمة الناطقين باللغة الألمانية، من خلال الأقمار الاصطناعية، بما فيها القمر الأوروبي «أسترا B2»، والبث المباشر بالإنترنت، ويوتيوب».

*المصدر : مجلة المجتمع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى