أخبار ومتابعات

وفد “هيئة علماء المسلمين في العراق” يزور جمعية علماء تركستان الشرقية في مقرها بتركيا

وفد “هيئة علماء المسلمين في العراق” يزور جمعية علماء تركستان الشرقية في مقرها بتركيا

زار وفد من هيئة علماء المسلمين في العراق؛ (جمعية علماء تركستان الشرقية) في مكتبها بمدينة إسطنبول بتركيا؛ عصر يوم الثلاثاء (22 كانون الثاني ـ يناير/ 2019)، للتباحث في مأساة الإيغور في تركستان الشرقية وعدد من قضايا الأمة الإسلامية، والاتفاق على سبل التعاون المشترك بين المؤسستين.

وضم وفد الهيئة كلاً من الناطق الرسمي باسم هيئة علماء المسلمين وعضو أمانتها العامة الشيخ الدكتور (يحيى الطائي)، ومسؤول قسم الإعلام الدكتور (عبد الحميد العاني)؛ حيث كان في استقبالهما عدد من أعضاء جمعية علماء تركستان الشرقية.

واستعرض الوفد تاريخ هيئة علماء المسلمين في العراق منذ التأسيس، مرورًا بأهم محطاتها التاريخية ومواقفها المتعلقة بالقضية العراقية خاصة وبقية قضايا الأمة بشكل عام، فضلاً عن شرح جانب من نشاطاتها وتجربتها في الميادين السياسية، والعلمية، والإنسانية، وغيرها، وقد قام وفد الهيئة بإهداء المضيفين عددًا من إصدارات الهيئة، وتقديم شرح تعريفي بها وبمنصاتها الإعلامية.

واستمع وفد الهيئة إلى عرض قدّمه أعضاء جمعية علماء تركستان الشرقية وما يتعرض له الشعب الإيغوري في تركستان الشرقية، ودور جمعية العلماء ونشاطاتها.

واتفق الطرفان على استمرار التواصل وتبادل وجهات النظر والتعاون في مختلف الاتجاهات بما يخدم قضايا الأمة عامة وقضايا الشعبين العراقي والإيغوري المسلم بشكل خاص.

(المصدر: هيئة علماء المسلمين في العراق)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى