أخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

وفد من “منتدى العلماء” يزور فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تركيا “UMAD”

قام وفد من منتدى العلماء برئاسة أمين عام المنتدى سعيد بن ناصر الغامدي بزيارة مقر فرع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “UMAD” في تركيا – إسطنبول، يوم الخميس الموافق 6 أبريل 2017.

وقد استقبل الأمين العام للجمعية فضيلة الشيخ عبد الوهاب أكنجي ومجموعة من أعضاء الجمعية الفضلاء وفد المنتدى بالحفاوة والترحيب.

وقام الشيخ الغامدي بالتعريف بالمنتدى ونشاطاته في تقديم الدعم الإعلامي للعلماء وطلبة العلم ونشر ما يتعلق بمناشطهم وإصداراتهم وفعالياتهم العلمية المختلفة عبر منصات المنتدى الالكترونية كالموقع وحسابات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الدورات الشرعية التي يقدمها المنتدى لطلبة العلم الشرعي والمهتمين بالأمور الشرعية.

كما قام بالتعريف بإصدارات المنتدى البحثية الشرعية وقام بإهداء نسخ منها إلى فضيلة الشيخ عبد الوهاب أكنجي.

كما قام الشيخ أكنجي بالتعريف بجمعية UMAD وأنها تعتبر فرعاً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في تركيا ولها مقران في مدينتي إسطنبول وقونيا.

وأوضح أكنجي أن رؤية الجمعية هي أن تكون مظلة جامعة للمؤسسات الإسلامية العاملة في تركيا بغض النظر عن اختلاف توجهاتها الفكرية والسياسية.

كما أشاد أكنجي بدعم وتعاطف الرئيس رجب طيب أردوغان مع هذا التوجه المبارك للجمعية، مؤكداً في الوقت ذاته على استقلالية الجمعية وأنها ليست جزءاً من أي جماعة أو حزب إسلامي في أي مكان من العالم.

وقد عبر الأستاذ أكنجي عن بالغ سعادته بزيارة وفد المنتدى لجمعيتهم وأن هذه الزيارة تأتي في نفس الطريق الذي تنتهجه جمعية UMAD في التقريب بين المؤسسات الإسلامية وفتح العلاقات بين تلك المؤسسات، ووعد بزيارة مكتب المنتدى في مقره في إسطنبول.

يذكر أن الأستاذ عبد الوهاب أكنجي هو أحد أعضاء المجلس الاستشاري لمنتدى العلماء الذي تشكل عند تأسيس المنتدى في عام 2015.

IMG-20170406-WA0017

IMG-20170406-WA0007

IMG-20170406-WA0006

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى