أخبار ومتابعات

هيئة علماء المسلمين في لبنان: مقاطعة إيران وروسيا واجبةٌ شرعا

دعت هيئة علماء المسلمين في لبنان الشعوب العربية والإسلامية إلى مقاطعة إيران وروسيا لإشتراكهما في المجازر التي يرتكبها النظام في حلب وغيرها من المدن .

وقال الشيخ حسن قاطرجي رئيس الهيئة  في مؤتمر صحفي عقد أمس الاثنين في بيروت : “إن هذه المقاطعة واجبة شرعا وإنسانيا لاسيما مقاطعة البضائع والشركات والمعاملات التجارية مع هذين البلدين” .

كما أكد الشيخ قاطرجي على ضرورة تجريم عصابة الأسد للمرة الألف التي ما فتئت تحرق البلد منذ سنوات وتقتل شعبها تعاونها الدولتان الشريكتان في إجرامها روسيا وإيران .

و اعتبر الهيئة الصمت المريب للمجتمع الدولي الذي طالما تشدق بحقوق الإنسان، مؤامرة على كسر إرادة الشعب السوري العظيم الساعي إلى حريته منذ خمس سنوات على نظامه الوحشي وحشية ندر لها مثيل في التاريخ الإنساني.

وطالبت هيئة علماء المسلمين الدول الثلاث (السعودية- قطر – تركيا) بتحمل مسؤوليتها الإسلامية التاريخية بالعمل على إيقاف محرقة حلب وبتزويد الثورة السورية بالسلاح النوعي الرادع للعدوان الهمجي وكسر قرار الخيانة والمكر الأميركي بحرمان الثورة من هذا السلاح، مثمنة مواقف الشعوب الإسلامية و القوى الحرة .

و أعلنت الهيئة عن إطلاق عدة فعاليات تحت عنوان” #انصروا_حلب_وأطفئوا_اللهب” و التي تتضمن حملة إعلامية لفضح الاجرام واعتصام للعلماء أماما السفارة الروسية في بيروت ، إضافة لحملة تبرعات .

المصدر: قناة الجسر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى