أخبار ومتابعات

مؤسس “بيغيدا” المعادية للإسلام ينتقد السماح للمدرسات بالحجاب في ألمانيا

 

مؤسس “بيغيدا” المعادية للإسلام ينتقد السماح للمدرسات بالحجاب في ألمانيا

نظمت حركة “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” (بيغيدا)، المناهضة للإسلام، تظاهرتها الـ19، في مدينة دريسدن الألمانية، بمشاركة عدد كبير من الأشخاص.

وتجمع مناصرو “بيغيدا” في ميدان ألتماركت، المقابل لـ”كنيسة السيدة العذراء”، التي تعتبر رمزا لمدينة دريسدن، حاملين الأعلام الألمانية، وأعلام ولاية ساكسونيا، ومرددين هتافات معادية للإسلام والمسلمين، فضلا عن هتافات مطالبة بإيقاف العقوبات على روسيا وبوتين.

وقال مؤسس وزعيم حركة بيغيدا، لوتز باخمان، إنه سيعلن خلال التظاهرة التي ستجري في السادس من شهر نيسان/أبريل المقبل، اسم مرشح الحركة الذي سيخوض الانتخابات البلدية في مدينة دريسدن.

وانتقد باخمان قرار المحكمة الدستورية قبل 3 أيام، بشأن السماح للمدرسات بارتداء الحجاب، قائلا: “في البداية يأخذون صليبنا، ثم يسمحون بالدستور ارتداء المدرسات للحجاب، يجب ألا تستمر هذه الأوضاع، نحن أجانب في بلادنا”.

جدير بالذكر أن حركة “بيغيدا” بدأت مظاهراتها المناهضة للإسلام والمهاجرين الأجانب في ألمانيا، مساء كل يوم اثنين، بنحو ٣٥٠ مشاركا في ٢٠ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وزاد عدد المشاركين فيها بسبب هتافاتها المعادية للإسلام والمهاجرين، حيث شارك نحو ٢٥ ألفا في المظاهرة التي نظمتها في ١٢ كانون الثاني/ يناير الماضي، كما شارك نحو ١٧ ألفا و٣٠٠ شخص في مظاهرة ٢٥ من نفس الشهر.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى