أخبار ومتابعات

لبنان: هيئة علماء المسلمين تنظم وقفة احتجاجية نصرةً لحلب

نظمت هيئة علماء المسلمين في لبنان، اليوم الجمعة، وقفة أمام أحد مقار الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت، تنديدا بالقصف العشوائي الذي يقوم به طيران النظام السوري والطيران الروسي ضد أحياء مدينة حلب السورية.

وشارك بالوقفة التي نظمت أمام المقر الرئيسي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، في بيروت، تحت عنوان “نصرة لحلب الصمود”، المئات من الدعاة وعلماء الدين من مختلف المناطق اللبنانية، رافعين أعلام الثورة السورية، ومرددين شعارات تطالب بوقف هجمات النظام السوري “الوحشية الهمجية” ضد السوريين عامة وفي حلب خاصة.

ورفع المشاركون لافتات منددة بالصمت العالمي تجاه ما تتعرض له حلب، ومستنكرة الدعم الروسي والإيراني للنظام السوري.

ومن اللافتات المرفوعة المرفقة مع صور ما يحدث في حلب “أهل حلب صامدون.. والكل صامتون”، و”فقط في حلب يقصف الأطفال بأسلحة تكد الجبال”.

عماد الحوت، النائب عن الجماعة الإسلامية في مجلس النواب اللبناني، شدد في كلمته على هامش الوقفة على أن “حلب تتعرض لحرب إبادة شاملة، من أجل فرض حل عسكري جائر”، لافتا الى أن “المجازر في حلب كشفت الوجه الزائف للضمير الإنساني”, وفقا للاناضول.

وتابع أن “الشعب السوري مستمر في ثورته ضد المحتلين الروس والإيرانيين حتى تحقيق أهدافه”، معتبرا أن “ما تقوم به قوات التحالف الروسي الإيراني في حلب، هي أعمال إرهابية”.

وأعرب الحوت عن “الدعم الكامل للموقف التركي الداعي لإقامة منطقة آمنة في سوريا من أجل حماية السوريين وتثبيتهم في أرضهم”.

المصدر: مفكرة الاسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى