أخبار ومتابعات

قبيل جلسة محاكمة.. الداعية السعودي سلمان العودة يهاتف أسرته

قبيل جلسة محاكمة.. الداعية السعودي سلمان العودة يهاتف أسرته

هاتف الداعية السعودي المحبوس، سلمان العودة (63 عاما)، أسرته، قبيل أيام من جلسة محاكمته المقررة في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

جاء ذلك بحسب مقطع فيديو قصير، نقله مساء الأربعاء، نجله الباحث المعارض، عبد الله العودة، وحساب “معتقلي الرأي” المعني بقضايا الموقوفين في المملكة.

ونقل نجل العودة عبر حسابه بتويتر، نصا من المقطع وغرد: “في مكالمة من السجن، نسمع فيها صوت الوالد سلمان العودة”، دون أن يوضح توقيته وتفاصيل أكثر عن المحادثة الهاتفية.

وأضاف: “الحفيد ميلاد يبشّر جده: أبشرك دخلت المرحلة المتوسطة (مرحلة تعليمية)، فيجيب سلمان العودة: ماشاء الله، أنا مشتاق لكم كلكم”.

فيما بث حساب “معتقلي الرأي” عبر تويتر المقطع، قائلا إنه “فيديو يُنشر لأول مرة لمكالمة أجراها الشيخ سلمان العودة مع أهله وحفيده”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مصادر مستقلة أو من السلطات السعودية حول ملابسات أو صحة ذلك المقطع.

وفي 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أجلت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، جلسة لمحاكمة العودة، بعد دقائق من انطلاقها، إلى الاثنين المقبل (16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري)، وفق المصدرين السابقين أيضا.

وسبق أن أعلن حساب “معتقلي الرأي” على تويتر، في مايو/آيار الماضي، ما قال إنه تسجيل مصور لمكالمة هاتفية تجمع الداعية السعودي البارز سلمان العودة، من داخل أحد سجون المملكة، مع أسرته.

وفي سبتمبر/أيلول 2017، أوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، أبرزهم، سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، بتهم “الإرهاب والتآمر على الدولة”، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بإطلاق سراحهم.

(المصدر: وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى