أخبار ومتابعات

علماء ودعاة عن “فشل انقلاب تركيا: (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ)

تضامن دعاة وعلماء عرب ومسلمون مع الشعب التركي في مواجهته للانقلاب العسكري الفاشل الذي نفذته قطاعات من الجيش التركي مساء أمس.

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور يوسف القرضاوي قال في تغريدات على “تويتر”: “سينصر الله #تركيا وشعبها الذي اختار الحرية وناصر المستضعفين، والشعب التركي خرج من جحيم الانقلابات بلا رجعة، والحمد لله”.

وأضاف: “أبشر أيها الشعب التركي، فوالله لا يخزيك الله أبداً، وأنت تحمل الكل، وتكسب المعدوم، وتقري الضيف، وتعين على نوائب الحق”.

وتابع القرضاوي: “مع #تركيا وشعبها الحر لأننا مع الحق والحرية والحكم الديمقراطي، ضد الانقلاب؛ لأننا ضد الاستبداد والتخلف والفساد والحكم العسكري!”.

واستطرد قائلاً: “يدعي الانقلابيون أنهم يتحركون من أجل الشعب،فإذا خرج الشعب يطالبهم بالعودة لثكناتهم،أطلقوا عليه الرصاص،وضربوه بالطائرات”.

واختتم بقوله “أيها الانقلابيون .. إن كان الحكم يداعب أخيلتكم، فاعرضوا أنفسكم على الشعوب ..دونكم صناديق الانتخابات، لا ظهور الدبابات”.

من جهته قال الدكتور سلمان العودة: “دعواتكم بحفظ تركيا من المكر العالمي والصهيوني ومن المتآمرين داخلها لقد أصبح وجو تركيا القوية الآمنة النامية المحافظة على هويتها مقلقاً للأعداء”.

وأضاف: “#فشل_الانقلاب فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين ماأسرع فرج الله ! وأسرع قنوط العباد!”.

وقال الداعية السعودي محمد العريفي:”اللهم أنزل أمنك وأمانك وحفظك وحمايتك لأهلنا في #تركيا اللهم من أرادهم بسوء أو اضطراب فأبطل كيده، وافضح أمره، واجعل دائرة السَّوء عليه”.

وقال الداعية عائض القرني: “اللهم أمّن #تركيا و شعبها وأنزل عليهم السلام والسكينة واجمع شملهم ووحّد كلمتهم على الحقّ”.

الأمين العام لاتحاد علماء المسلمين الدكتور علي القره داغي قال: “ستخرج تركيا أقوى بكثير بعد هذه المحاولة الانقلابية الفاشلة وسيصطف الشعب التركي خلف قيادته الحكيمة التي استطاعت كسر الانقلاب بطريقة احترافية”.

وأضاف:”اللافت للنظر هو الموقف الغامض والمخزي للدبلوماسية الأمريكية والأوروبية تجاه الانقلاب في تركيا! كانوا يتمنون نجاح الانقلاب بدون شك!”.

وتابع القره داغي بأن فشل الانقلاب “خبر سيء للذين فرحوا ودعموا محاولة الانقلاب في تركيا كما دعموا الانقلاب في مصر : لن يتم بث أغنية “تسلم الأيادي” باللهجة التركية”.

وقال الداعية الكويتي نبيل العوضي “#فشل_انقلاب_تركيا (وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ)”.

وأضاف “اللهم احفظ #تركيا من كيد الكائدين اللهم عليك بمن يريد لها السوء اللهم ردَّ كيدهم في نحورهم اللهم إنَّا نستودعك تركيا وأهلنا”.

*المصدر : المجتمع الكويتية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى