أخبار ومتابعات

“علماء باكستان” يستنكر رفض إيران الإلتزام بتعاليم الحج

استنكر مجلس علماء باكستان بشدة رفض إيران الالتزم بالأنظمة والتعليمات المنظمة للحج، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في الاهتمام بالحجاج والمعتمرين وشؤون الحرمَين الشريفين، من أجل توفير الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن.

وقال رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر محمود الأشرفي: إن العلماء والشعب في باكستان يرفضون بشكل قاطع الشروط التي طرحها وفد شؤون الحج الإيراني مع الجهات المختصة في المملكة حول ترتيبات الحج.

وأكد أن الجميع يشهد للمملكة بتسخير كل غالٍ ونفيسٍ منذ عقود لتوفير الراحة والطمأنينة للحجاج والمعتمرين والزوار، مضيفًا إن أداء المناسك والعبادة حق للمسلمين، أما الإشراف على ترتيبات الحج والعمرة فهو حق سيادي للمملكة العربية السعودية على أراضيها، والأمة الإسلامية ترفض أي تدخُّل في هذا الشأن.

وحذر رئيس مجلس علماء باكستان من نوايا إيران ومساعيها لتسييس الحج واتخاذه وسيلة للضغط على حكومة المملكة، فضلًا عن مساعيها إلى تفريق الأمة الإسلامية على أساس طائفي يهدف إلى إضعاف كيانها، داعيًا الدول الإسلامية والعلماء في أرجاء العالم إلى الوقوف في وجه إيران ومنعها من محاولة التدخُّل في شؤون الحج.

كما شكر الشيخ الأشرفي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، ووزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن؛ على جهودهما المميزة في الاهتمام والرعاية بضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار؛ لضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم خلال أدائهم مناسك الحج والعمرة.

المصدر: مفكرة الاسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى