تقارير وإضاءات

زيادة معدلات الاعتداء على المسلمين في ألمانيا

قالت صحيفة “نويه أوزنابروكر تسايتونغ” الألمانية في تقرير لها السبت،الثاني من ديسمبر 2017، إن أعداد الهجمات على المسلمين والمؤسسات الإسلامية في ألمانيا أكثر مما هو معلن حتى الآن، لكن بعدد جرحى أقل. وتعتمد الصحيفة في تقريرها على رد للحكومة الألمانية على استفسار بسيط من قبل حزب “اليسار”. كما أن كل تلك الهجمات تقريبا قام بها حتى الآن، طبقا للمعرفة الحالية، أشخاص ينتمون لليمين المتطرف.

وبناء على ما نقلت وكالة الأنباء الكاثوليكية (ك ن ا) فإن جهازي الشرطة وهيئة حماية الدستور الألماني (المخابرات الداخلية) سجلا في الربع الثاني هذا العام 274 حالة اعتداء بدافع كراهية الإسلام، وبذلك توجب عليهم تصحيح الرقم السابق 201 حالة اعتداء، بحسب الصحيفة.

وكذلك في الربع الثالث من العام الجاري جاء العدد مرتفعا أيضا حيث بلغ 217 اعتداء، في مقابل 200 اعتداء في الربع الأول من العام نفسه. وقد جرح في الـ217 اعتداء تسعة أشخاص، بينما كان الجرحى في الربع الأول من العام 16 شخصا. وارتفعت الاعتداءات على المساجد والأماكن الدينية من 13 اعتداء في الربع الثاني من العام إلى 16 اعتداء في الربع الثالث.

ويؤكد تقرير صحيفة “نويه أوزنابروكر تسايتونغ” أن تلك الاعتداءات تتضمن التأليب على المسلمين أو على اللاجئين المسلمين في مراكز الإيواء، وإرسال خطابات تهديد وهجمات على نساء محجبات أو رجال مسلمين في الشوراع، كما تتضمن الاعتداءات أيضا إضرارا بالممتلكات مثل كتابة شعارات نازية على المنازل.

وبدأت السلطات منذ بداية هذا العام فقط اعتبار تلك المعلومات “أفعالا جرمية بدافع كراهية الإسلام”، ولذلك لا توجد لا توجد معلومات عنها بخصوص عام 2016، حتى يتم مقارنتها مع معلومات العام الجاري، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكاثوليكية.

(المصدر: وكالات)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى