أخبار ومتابعات

رسائل احتقار وإهانة للمسلمين تصل إلى عدد من مساجد فرنسا

 

رسائل احتقار وإهانة للمسلمين تصل إلى عدد من مساجد فرنسا

أعلن مرصد مكافحة الاسلاموفوبيا التابع للمجلس الفرنسي للديانة المسلمة، عن إرسال ما يقرب من ثلاثين رسالة إلى عدد من المساجد في عموم فرنسا، خلال الأسبوع المنصرم، احتوت على عبارات فيها إهانة وتحقير للمسلمين.

وأوضح “عبد الله ذكري” رئيس المرصد، في تصريحات صحفية أدلى بها من العاصمة باريس، أنهم سيتقدمون ببلاغ إلى النائب العام، مؤكداً أن كل الرسائل التي وردت للمساجد تحتوي على “كلمات وعبارات فيها إهانة وتحقير للمسلمين”.

أما صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية فذكرت في خبر لها، أن المساجد الموجودة في بلدات “مونبيليار”، و”كاستر”، و”بونتيرليرس”، كانت ضمن المساجد التي أُرسلت لها هذه الرسائل، مشيرة إلى أنها “احتوت على عبارات فيها تحقير للدين الإسلامي ونبيه محمد”.

تجدر الإشارة إلى أن التسجيلات الرسمية للشرطة الفرنسية، توضح أن 128 هجوما تعرض له المسلمون في الفترة من 7 إلى 20 كانون الثاني/يناير الماضي، وذلك في أعقاب الهجوم الإرهابي الأخير الذي استهدف اسبوعية “شارلي إبدو” الفرنسية الساخرة الذي هز العالم.

وكان استطلاع للرأي أجرته شركة “أودوكسا” الفرنسية، قد أوضح أن 71% من الفرنسيين يرون أن العداوة ضد المسلمين قد زادت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى