أخبار ومتابعات

خلال ساعات.. مليون توقيع على “ميثاق فلسطين” الرافض للتطبيع

خلال ساعات.. مليون توقيع على “ميثاق فلسطين” الرافض للتطبيع

جمعت وثيقة بعنوان “ميثاق فلسطين”، خلال ساعات، أكثر من مليون توقيع، للرفض والتنديد بالتطبيع الإماراتي البحريني مع إسرائيل.

والثلاثاء، أطلقت 31 منظمة عربية غير حكومية، حملة إلكترونية لنصرة القضية الفلسطينية، بعنوان “ميثاق فلسطين”، بالتزامن مع توقيع اتفاقيي تطبيع بين الإمارات والبحرين من جانب وإسرائيل من جانب آخر في البيت الأبيض بواشنطن.

وفي وقت قياسي، تجاوز عدد الموقعين على “ميثاق فلسطين” حاجز المليون توقيع، تعبيرا عن إرادة الشعوب العربية في رفض التطبيع مع إسرائيل، وفق بيان الحملة الذي اطلعت عليه الأناضول.

وأوضح البيان: “أبت الشعوب العربية إلا أن تقول كلمتها الحرة معلنةً رفضها التام لبناء أي شكلٍ من العلاقاتٍ مع الكيان الصهيوني المغتصب”.

وتابع: “وصول التصويت إلى مليون صوتٍ رافضٍ للتطبيع هو إنجازٌ يعكس حالة الوعي الكبيرة التي تتحلى بها الشعوب العربية (..) كل من قرر التنازل عن أرض فلسطين وحق شعبها في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس لا يمثل الشعوب العربية”.

والثلاثاء، وقع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض بواشنطن “معاهدة سلام” مع الإمارات، و”إعلان سلام” مع البحرين، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعلنت قوى سياسية ومنظمات عربية، رفضها بشكل واسع لهذين الاتفاقين، وسط اتهامات بأنهما “طعنة” في ظهر القضية الفلسطينية.

(المصدر: وكالة الأناضول)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى