أخبار ومتابعات

حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام تنظم تظاهرتها الـ20 في دريسدن الألمانية

 

حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام تنظم تظاهرتها الـ20 في دريسدن الألمانية

نظمت حركة “أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب” (بيغيدا)، المناهضة للإسلام، تظاهرتها الـ20 في مدينة دريسدن الألمانية، بمشاركة عدد كبير من الأشخاص.

وتجمع مناصرو “بيغيدا” في ميدان ألتماركت، المقابل لـ”كنيسة السيدة العذراء”، التي تعتبر رمزا لمدينة دريسدن، حاملين الأعلام الألمانية، وأعلام ولاية ساكسونيا، ومرددين هتافات معادية للإسلام والمسلمين، ومطالبة بمغادرة الكارهين لألمانيا، مثل “من لا يحب ألمانيا فليتركها”.

ونظم المشاركون في التظاهرة مسيرة بدأت من ميدان ألتماركت، ومرت من ميداني بيرنايسمير وجورج، مرورا بشارع وول، ثم عادت المسيرة مرة أخرى إلى نقطة البداية.

وقال مؤسس وزعيم حركة بيغيدا، “لوتز باخمان”، إنهم اتفقوا على اسم مرشح الحركة الذي سيخوض الانتخابات البلدية في مدينة دريسدن، إلا أنه لم يعلن عنه.

وفي جانب آخر أعرب “غيرت ويلدرز”، رئيس حزب الحريات اليميني المتطرف المعروف بمعاداته للمسلمين، أن حزبه سيشارك في تظاهرة “بيغيدا” في الـ13 من شهر نيسان/أبريل المقبل، بحسب وكالة “الأناضول”.

يذكر أن موجة من المظاهرات كانت قد انطلقت ضد حركة “بيغيدا” المعادية للإسلام في عدة مدن ألمانية ، كما خرجت مظاهرة ضدها في فيينا أحبطت أول مسيرة للحركة في النمسا، اضافة الى حدوث انشقاقات واستقالة عدد من المسؤولين في صفوفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى