كتاباتكتابات مختارة

حجة الاسلام (آرمسترونج) وتسول المحامين عن الاسلام

بقلم د. سامي عامري

ناقشت (بفتح الشين) الأهل منذ ثلاثة ايّام رسالتها للدكتوراه في (جامعة الجنان) بلبنان بعنوان: (صورة الاسلام في كتابات المستشرقة الانجليزية (كارين آرمسترونج) )، ومنحت بحمد الله درجة الامتياز مع التوصية بطبع الاطروحة.. وقد كان عنوان الاطروحة في بادى الامر: (صورة الاسلام في كتابات المستشرقين المنصفين، كارين آرمسترونج نموذجا ) غير ان المشرف ارتاع لكوارث هذه المستشرقة كما جاءت في بحث الطالبة، فطلب تغيير العنوان لانه يشق وصف هذه المستشرقة بالإنصاف بعدما لاحظه من دعاوى فاسدة وردود البحث عليها..
(آرمسترونج) أيها الأفاضل امرأة تتسول كثير من المؤسسات الاسلامية في الغرب حضورها مؤتمراتها دفاعا عن الاسلام، ويقرا كثير من الشباب المسلم في الغرب ما كتبته في السيرة النبوية خاصة والاسلام عامة فرحا بما تقوله بدفع تهمة الدموية عن الاسلام والمسلمين ، ومنحت جوائز وتكريمات إسلامية كثيرة.. للأسف هي (حجة الاسلام) عند من يبحثون عن شقراء تدفع عنا الشبهات، رغم أن لها أوابد في الحديث عن هذا الدين.
هذا الدين عظيم، هو الحق والهدى، لا يحتاج نصارى ولا ملاحدة لينصروه (وان كنّا نستفيد من شهاداتهم من باب: شهادة غير المسلم في الاسلام غير مجروحة)..
رسالتي الى الأمة ومؤسساتها العلمية والدعوية: انصروا أبناء هد الدين ليقيم الله بهم الحجة على الناس، وجددوا سيرة المجد العلمي في حوار الأديان والعقائد بصناعة احفاد أبرار لابن حزم والباقلاني وابن تيمية فدين الله لا ينصر بمحامين (متعاطفين معنا).

(المصدر: صفحة د. سامي عامري على الفيسبوك)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى