إصدارات دينية وشرعية

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (206) | الشيخ محمد خير رمضان يوسف

تكملة مؤلفات الحديث الشريف (206)

الشيخ محمد خير رمضان يوسف

 

(خاص بمنتدى العلماء)

 

الأنوار في الجمع بين المنتقى والاستذكار/ لأبي عبدالله محمد بن سعيد بن زرقون الإشبيلي (ت 586 هـ)؛ تقديم وتحقيق إبراهيم آيت وغوري.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1432 هـ (دكتوراه).

كتب النكاح والطلاق والرضاع.

 

تطور مباحث المصطلح النقدي الحديثي: المفهوم والقضايا: الصحيح أنموذجًا بين القرنين الأول والثاني للهجرة/ حنان الجد.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (بحث لنيل الإجازة في علوم الدين).

 

تكشيف القواعد النقدية الحديثية عند ابن حجر من خلال كتابه “النكت على ابن الصلاح”/ طارق عزمي.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

تمييز أحوال النبي صلى الله عليه وسلم من خلال “فتح الباري بشرح صحيح البخاري”: جمع وتصنيف/ رشيد أكدي، عبدالعزيز النقاش، عواطف خراز.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (بحث لنيل الإجازة في علوم الدين).

 

زيادة الثقة: حقيقتها ومناهج النقاد في الاحتجاج بها/ صالح سلامة أبو صعيليك.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (دكتوراه).

 

ضوابط نقد المتن عند ابن أبي حاتم الرازي من خلال كتابه “العلل”/ فاطمة يربوع.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1432 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

عنعنات من نسب إلى التدليس في صحيح الإمام مسلم: المرتبتين الرابعة والخامسة بترتيب ابن حجر/ زكرياء الشابي.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

القواعد المقررة من خلال كتاب “الكفاية في علم الرواية” للخطيب البغدادي ) ت 463 هـ): جمعًا وتصنيفًا وتطبيقًا/ محمد الأمين دانسوكو.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (بحث لنيل شهادة التأهيل في العلوم الإسلامية).

 

مختلف الحديث عند الإمامين المازري وأبي العباس القرطبي من خلال كتابيهما “المعلم بفوائد مسلم” و”المفهم لما أشكل من تلخيص كتاب مسلم”/ أكرم حمد عريق.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1431 هـ (دكتوراه).

 

مفهوم الشهرة وأثره النقدي من خلال كتاب “التلخيص الحبير في تخريج أحاديث الرافعي الكبير” لابن حجر العسقلاني/ عائشة بنيس.- الرباط: دار الحديث الحسنية، 1432 هـ (بحث لنيل الإجازة في علوم الدين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى