متابعات

تركيا: دول إسلامية تضغط على الفلسطينيين في ملف القدس

تركيا: دول إسلامية تضغط على الفلسطينيين في ملف القدس

وجه وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الاصنين انتقادات إلى دول إسلامية لم يسمها على خلفية موقفها من قضية القدس المحتلة

وفي تصريحات صحفية، قال الوزير التركي إن دولا إسلامية تخشى من الولايات المتحدة وإسرائيل اللتين تمارسان ضغوطا على الفلسطينيين، لكي لا يرفعوا صوتهم”.

وأضاف تشاووش أوغلو، في التصريحات التي نقلتها صحيفة “حرييت”: ” إن لم نحمي مقدراتنا المقدسة مثل القدس، فلن يفعل ذلك أحد آخر”.

وأوضح: “أنا أتحدث عن بلد مسلم، لا أتحدث عن بلد أمريكي”، وتساءل مستهجنا موقف تلك الدول الإسلامية: “هل هؤلاء سيدعمون القدس؟”.

وتابع وزير الخارجية التركي، بأنه “خلال العامين الماضيين، شهدنا الجبن والخوف، في مواقف تلك الدول، في القمم الإسلامية والجمعية العامة للأمم المتحدة، في القرارات التي تم اتخاذها ضد أمريكا وإسرائيل”.

وكان تشاووش أوغلو، أمس الأحد، خلال كلمة له في اجتماع سفراء السلطة الفلسطينية بالدول الأوروبية المنعقد في إسطنبول، أكد “حرص تركيا بشأن الحفاظ على وضع القدس التاريخي والقانوني، والدفاع عنها في المحافل الدولية”.

وقال: “المحافظة على الوضع التاريخي والقانوني للقدس هي واحدة من أولويات سياستنا الخارجية، وهي قضية مقدسة بالنسبة لنا، مضيفا أن “إسرائيل تكرر نفس الأخطاء، عوضا عن استخلاص الدروس مما يجري”.

ولفت إلى أنه “طالما صعدت إسرائيل أنشطتها غير القانونية، فإننا سنواصل بذل مزيد من الجهد من أجل السلام والعدل على الصعيد الدولي، بشأن القضية الفلسطينية”.

(المصدر: عربي21)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى