أخبار ومتابعات

الكويت: انطلاق النسخة التاسعة من «جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن» 10 أبريل برعاية أميرية

أعلن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته التاسعة 10 أبريل المقبل تحت رعاية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

وقال العفاسي في تصريح صحافي بهذه المناسبة إن هذه الرعاية السامية خير دليل على حرص سموه لدعم ومساندة حفظ القرآن وتشجيع حفظته مضيفا أن الكويت أخذت دورا رياديا في رعاية شؤون القرآن الكريم من خلال تنظيم هذه الجائزة الدولية.

وأوضح أن الجائزة تهدف إلى تعريف الأمة الإسلامية والعربية بالقراءات القرآنية وإبراز دور أئمة القراءات وعلوم القرآن المحققين وترغيب حفظة كتاب الله في دراسة علم القراءات وإبراز القراء المجيدين للقراءات على مستوى دول العالم.

وأضاف أن الجائزة تهدف أيضاً إلى إشاعة روح التنافس الإيجابي في حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل مزيد من الجهد والوقت في الحفظ والتلاوة ورعاية حفظة القرآن الكريم من الجيل الصاعد وتحفيزهم وتكريمهم وإبراز الوجه الحضاري لدولة الكويت كراعية للقرآن الكريم على مستوى العالم.

وأشار إلى أن من أهداف الجائزة كذلك تكريم الشخصيات البارزة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم على مستوى العالم وترسيخ القيم الإسلامية من المنظور القرآني من خلال فعاليات الجائزة والسعي لجذب واستقطاب شباب الأمة نحو كتاب الله واستشعار علو قيمه وسمو معانيه وشرف مكانته.

وأفاد الوزير العفاسي بأن هذه الدورة من الجائزة تسعى لزيادة عدد المشاركين بغية تعميم الفائدة على أكبر قدر ممكن من الحافظين من مختلف دول العالم.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى