أخبار ومتابعات

السعودية تقدم تبرعاً بقيمة “مليون دولار” للمتحف الإسلامي في أستراليا

 

السعودية تقدم تبرعاً بقيمة “مليون دولار” للمتحف الإسلامي في أستراليا

قدمت المملكة العربية السعودية تبرعاً مالياً بقيمة مليون دولار دعماً للمتحف الإسلامي في استراليا ، حيث قام السفير السعودي لدى استراليا ونيوزيلاندا نبيل بن محمد آل صالح بتسليم شيكاً بالمبلغ إلى رئيس المتحف احمد الفاهور بحضور وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مدينة ملبورن الاسترالية بمناسبة مرور عام على تأسيس المتحف.

وأكد السفير آل صالح في كلمة القاها خلال الحفل ان هذا التبرع  يأتي انطلاقا من مسؤوليات المملكة الانسانية والاسلامية بكونها مهبط الوحي ومثوى الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وموطن الخير لجميع المسلمين، كما أنه ينبع من ادراك المملكة بأهمية المساهمة في توفير الوسائل المعينة على الفهم الصحيح للاسلام ولدور المسلمين وابراز نجاحاتهم على أكثر من صعيد، وتعزيز التسامح والقيم الإنسانية والتعايش السلمي بين الأمم والشعوب.

وثمن السفير آل صالح في ختام كلمته بجهود رئيس وأعضاء الهيئة المشرفة على المتحف متمنيا أن يتم افتتاح  متاحف اسلامية أخرى في جميع الولايات الاسترالية.

من جهتها شكرت وزيرة الخارجية الاسترالية، السعودية لمساهمتها في دعم المتحف الاسلامي في استراليا، مشيدة بالعلاقات الايجابية بين البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى