متابعات

الأويغور: “قضية ذات مصداقية” الصين تنفذ إبادة جماعية

الأويغور: “قضية ذات مصداقية” الصين تنفذ إبادة جماعية

هناك “قضية ذات مصداقية كبيرة” بأن الحكومة الصينية تنفذ جريمة الإبادة الجماعية ضد شعب الأويغور ، وفقًا لرأي قانوني رسمي نُشر مؤخرًا في المملكة المتحدة.

ويخلص إلى أن هناك دليلاً على السلوك الذي تفرضه الدولة يظهر نية تدمير الأقلية المسلمة في شمال غرب الصين.

وهذا يشمل التسبب المتعمد للأويغور في الاحتجاز ، وتدابير لمنع النساء من الولادة – بما في ذلك التعقيم والإجهاض – والنقل القسري لأطفال الأويغور خارج مجتمعهم.

وبشكل ملحوظ ، تقول إن هناك قضية ذات مصداقية مفادها أن الرئيس الصيني شي جين بينغ هو نفسه مسؤول عن هذه الجرائم ضد الإنسانية. وتنص على أن “تورط شي جين بينغ الوثيق” في استهداف الأويغور من شأنه أن يدعم قضية إبادة جماعية “معقولة” ضده.

تقول: “على أساس الأدلة التي رأيناها ، يخلص هذا الرأي إلى أن هناك قضية ذات مصداقية كبيرة بأن الأفعال التي نفذتها الحكومة الصينية ضد شعب الأويغور في منطقة شينجيانغ أويغور المتمتعة بالحكم الذاتي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجريمة إبادة جماعية “.

الرأي القانوني هو الحكم المهني لمراقب الجودة المحترم – وهو خبير مستقل في مجاله – يقوم بتقييم الأدلة والقانون ويصل إلى نتيجة. ليس له مكانة قانونية ، مثل حكم المحكمة ، ولكن يمكن استخدامه كأساس لإجراء قانوني.

تم طلب هذا الرأي – ولكن لم يتم دفع ثمنه – من قبل شبكة العمل القانوني العالمية ، وهي مجموعة حملات لحقوق الإنسان تركز على القضايا القانونية العابرة للحدود ، ومؤتمر الأويغور العالمي ومشروع حقوق الإنسان للأويغور.

(المصدر: تركستان تايمز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى