متابعات

إضراب عام ودعوات لانتفاضة شاملة في القدس المحتلة

عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، مناحي الحياة الفلسطينية كافة، استجابة لدعوات فصائل العمل الإسلامي والوطني، وذلك رفضاً لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة للاحتلال الصهيوني.

وأغلقت جميع المحال التجارية والمؤسسات أبوابها التزاماً بقرار الإضراب الشامل، كما تعطلت الدراسة في جميع مدارس وجامعات الوطن رفضاً لقرار ترمب.

ودعت فصائل العمل الوطني والإسلامي في القدس المحتلة ورابطة علماء فلسطين الأمة الإسلامية والشعب الفلسطيني إلى إطلاق انتفاضة شعبية ردًا على القرار الأمريكي.

وكانت وزارة التعليم أعلنت تعطل الدراسة اليوم وعدم الدوام، وحثت المعلمين وطلاب الثانوية والجامعات على المشاركة في المسيرات بأنحاء الضفة الغربية المحتلة كافة وقطاع غزة والقدس المحتلة.

ودعت رابطة علماء فلسطين في بيان لها الأمة الإسلامية وشعبنا إلى انتفاضة عارمة شعارها القرآن والسُّنة، لأن هذا القرار يشجع التطرف اليهودي، فيما نظمت حركة “حماس” أمس مسيرات جماهيرية غاضبة في الشوارع الرئيسة بقطاع غزة.

وردد المشاركون هتافات تستنكر القرار الأمريكي وتحذر من تداعياته على المنطقة، فيما شهدت الضفة الغربية المحتلة مسيرات شارك فيها الآلاف بمدن رام الله والخليل وبيت لحم وقلقيلية وطوباس ونابلس وأريحا.

وكان ترمب أعلن، مساء الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني ونقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى