أخبار ومتابعات

إسلام أكثر من 70 امرأة بالرياض خلال العشر الأوائل من رمضان

 

قالت مديرة الإدارة النسائية بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بشمال الرياض منى الخالدي: إن عدد المسلمات في الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان بلغ ٧٦ مسلمة جديدة من الفلبين، وسيرلانكا، وأثيوبيا، وأوغندا.

 وقام المكتب بتنفيذ برنامج دعوي مكثف، في مركز رعاية الخادمات يتمثل في ٨ زيارات أثمرت عن إسلام ٥ نساء و١٥٣مستفيدة، وتم فيها التعريف بالإسلام لغير المسلمات، وتوزيع المصاحف على المسلمات، وتعليمهن الصفة الصحيحة للوضوء والصلاة وأحكام الطهارة باللغات التالية: عربي، فلبيني، أثيوبي، إرتري، سيرلانكي.

 وتوزيع ٧٠٠ حقيبة رمضانية للعاملات في المشاغل النسائية في ١٠٥ مشاغل نسائية، و ١١٦ زيارة نفذها الفريق التطوعي النسائي بالمكتب، ونظم المكتب العمرة لعدد من المسلمين حيث تم تسيير ثلاث حافلات.

وبحسب صحيفة اليوم: فإن مطلع شهر رمضان المبارك شهد إسلام الكثير من الأشخاص، وتنوعت جنسيات المسلمين الجدد من أوروبا وأفريقيا وآسيا.

وقد شهد ملتقى بشائر الخير، والذي يعقده المكتب كل جمعة للجاليات لممارسة أنشطة رياضية وتعريفهم بالإسلام 34 رجلا من الفلبين، وأوغندا والهند ونيبال، أعلنوا إسلامهم ليلة واحدة في الملتقى، وأعلنت 16 امرأة إسلامها في الليلة الأولى من رمضان، كما أعلن في ثاني ليلة من رمضان، مستشاران ألماني وفرنسي إسلامهما.

*المصدر : الملتقى الفقهي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى