أول “ديسكو حلال” في جدة يشعل مواقع التواصل

أول “ديسكو حلال” في جدة يشعل مواقع التواصل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بكم هائل من التغريدات والتفاعلات إثر أنباء عن افتتاح متوقع اليوم الأربعاء لأول “ديسكو”، أو ما عرّفه المغردون “بنايت كلوب حلال”، ضمن شاطئ مغلق ومختلط بمدينة جدة.

واعتبر المغردون أن هذه الأيام تشهد تحولات كبيرة جدا في السعودية لم تشهدها من قبل، وأن التغيرات الحاصلة والانفتاح غير المسبوق مخالفان لعادات المجتمع السعودي.

وبحسب الإعلانات التي تداولها الناشطون، فإن التصوير سيكون ممنوعا، وسيمنع إدخال الهواتف المحمولة، وأن الشاطئ سيكون مختلطا، ويسمح فقط بلباس معين داخل الشاطئ.

ودشن المغردون وسوما كثيرة على منصات التواصل، عبروا فيها عن غضبهم ورفضهم لمثل هذه التحولات، وكان أبرزها وسم #لا أرضى بمنكرات_شاطئ_بيتش_بجده، و#ديسكو_في_جده.

ويقول المغرد محمد عيد “المنكر إذا خفي كان أثره على صاحبه، أما إذا عمّ بلاؤه يكون على الجميع”، مؤكدا وجوب إنكار هذا الأمر.

كما تساءلت نورة الدوسري عن دور العلماء وكبار الأمراء وشيوخ القبائل، الأمر الذي اعتبرته غير مقبول أن يحدث في المملكة العربية السعودية.

في السياق ذاته، غرّد سعود خالد بن سعود بأن المملكة “فيها قبلة المسلمين والمدينة المنورة”. في تأكيد منه أن مثل هذه المظاهر لا تصح أن تكون في بلاد الحرمين.

وتساءلت مروج بن خالد: “أي تطور هذا الذي تريدونه؟” معتبرة ما يحدث “مجاهرة بالمعاصي، وإفساد في الأرض”.

https://twitter.com/mrooooj_123/status/1138483082535854081

نشر كثير من الناشطين مقاطع فيديو لما قيل إنه من “الديسكو” أو “النايت كلوب الحلال” استطاعوا أن يصلوا إليها من حسابات “سناب شات” كانت تُعرّف بالمكان والمرافق الخاصة به.

https://twitter.com/miso8m/status/1138474852279562240

https://twitter.com/agareeyy/status/1138474828707631104

(المصدر: الجزيرة)

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى