أخبار ومتابعات

أندونيسيا: الحكم بالسجن علي حاكم جاكرتا “المنتهية ولايته” بتهمة إهانة الإسلام

أصدرت محكمة في جاكرتا اليوم الثلاثاء حكما بالسجن سنتين على رئيس بلدية العاصمة الإندونيسية، باسوكي تاهاجا بورناما، الذي أدين بالتجديف وإهانة الإسلام.
حكمت محكمة في جاكرتا الثلاثاء على رئيس بلدية العاصمة الإندونيسية “المنتهية ولايته” المسيحي باسوكي تاهاجا بورناما الملقب بأهوك بالسجن لسنتين بعد إدانته بإهانة الإسلام، في ختام مسلسل قضائي طويل في أكبر بلد من حيث عدد المسلمين في العالم.
وقال القاضي دويارسو بودي سانتيارتو أمام المحكمة إن رئيس البلدية الذي هزم في نهاية أبريل في الانتخابات لكنه يبقى في منصبه حتى أكتوبر المقبل “أدين بالتجديف وحكم عليه بالسجن لسنتين”.
وأضاف القاضي أنه أمر بتوقيف رئيس البلدية.
ورد رئيس البلدية “سنستأنف الحكم، بينما كان مسلمون يهتفون خارج المحكمة “الله أكبر” ويرحبون بالحكم.
وكان القضاء الإندونيسي وجه تهمة التجديف إلى “أهوك” (50 عاما) وسط ضغوط ودعوات إلى سجنه بعدما صرح أن تفسير بعض علماء الدين لآية في القرآن تعتبر أن انتخاب حاكم مسلم واجب على المسلمين، خطأ.
واستغل مسلمون هذه التصريحات لمقاضاته في حين رأى خبراء أن وراء ذلك “دوافع سياسية”. ونظم المتشددون في الأشهر الأخيرة تظاهرات حاشدة ضد الحاكم المسيحي “المنتهية ولايته” الذي يحاكم بتهمة التجديف.
وأهوك أول حاكم غير مسلم لجاكرتا والأول القادم من الأقلية الصينية، سيفقد منصبا وصل إليه تلقائيا في 2014 مع انتخاب رئيس البلدية السابق جوكو ويدودو رئيسا للبلاد وكان أهوك مساعده ويتمتع بشعبية كبيرة.
(المصدر: موقع الأمة)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى