أخبار ومتابعات

أسرة يهودية تشكر المسلمة بطلة واقعة مترو لندن

أسرة يهودية تشكر المسلمة بطلة واقعة مترو لندن

وجه الأب اليهودي الذي تعرض مع أسرته لهجوم لفظي في مترو لندن، الشكر للسيدة المسلمة التي دافعت عن أطفاله، معربا عن رغبته في لقاء هذه السيدة التي تصدت للشخص المهاجم.

ويظهر مقطع فيديو انتشر بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي رجلا ممسكا بـ “الكتاب المقدس” ويقرأ عبارات معادية لليهود، على الأب وطفليه الذين كانوا يرتدون القبعة اليهودية الشهيرة.

وقالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية في تقرير نشرته على موقعها الإليكتروني إن الأب أصدر بيانا يشكر فيه السيدة المسلمة أسماء شويخ التي طلبت من المعتدي أن يتوقف عن هجومه، مستنكرة سلوكه العدواني في مكان مغلق يتواجد به أطفال كانوا يشعرون بالخوف.

وفي بيانه قال الأب الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إنه بدون تدخل أسماء وإلهائها للمعتدي كان الهجوم سيتواصل، وكان من الممكن أن “يتصاعد إلى عنف بدني”.

وأشار الأب الذي كان يسافر بصحبة أطفاله من محطة “هيندون إلى كوفينت جاردين في صباح يوم الجمعة إلى أن الهجوم اللفظي استمر لنحو 20 دقيقة، وأن مقطع الفيديو لم يظهر إلا القليل من هذه الواقعة.

وخلال الفيديو ظهرت السيدة المسلمة التي تبين أنها أسماء شويخ وأنها أم لطفلين وهي تتقدم نحو الرجل وتطلب من أن يتوقف من أجل الأطفال المتواجدين في العربة، الأمر الذي قوبل باستحسان وثناء على شجاعتها.

وأشارت صحف بريطانية إلى أن البعض وصف أسماء بأنها “نجم”، بينما قال آخرون على الرغم من أن مشاهدة الفيديو مفجعة إلا أن أسماء أصبحت “بطلة”.

وأقبل آخرون للثناء عليها قائلين:” فظيع (ما حدث من الرجل)، لكن الجميل هو أن السيدة المسلمة هي التي تدخلت”.

وردا على هذا قال شخص آخر:” هذا رائع ومؤثر، وآمل أن تعرف مدى امتنان الكثيرون منا أيا كانت من هي. فهي بطلتي اليوم”.

من جانبها قالت أسماء: “كنت أتمنى أن يتقدم الكثير من الأشخاص ويقولوا شيئا، لأن الجميع لو فعلوا هذا أعتقد ان الأمور ما كانت ستتصاعد بهذه الطريقة التي حدثت”.

وأضافت: “كوني أما لطفلين أنا أعرف كيف يكون الشعور في هذا الموقف، وكنت سأتمنى أن شخصا يتدخل ليساعدني لو كنت في هذا الموقف.”

أسماء التي غادرت القطار بعد محطتين ولم تكن تعرف أن الفيديو ينتشر بسرعة كبيرة حتى أرسلته صديقة لها ووصفت سلوك الرجل بقولها: “كان عدوانيا للغاية وحدث هذا أمام عيني”.

من جانبه كشف المتحدث باسم شرطة النقل في لندن أن الرجل الذي وجه سيلا من الإساءة للأسرة اليهودية تم إلقاء القبض عليه بحسب مصر العربية.

(المصدر: مجلة المجتمع)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى