أخبار المنتدىأخبار ومتابعاتفعاليات ومناشط علمائية

وفد من “منتدى العلماء” يزور “كلية العلوم الإسلامية في جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية” في إسطنبول

زار وفد من “منتدى العلماء” على رأسه فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن ناصر الغامدي “مدير المكتب التنفيذي لمنتدى العلماء” فضيلة الدكتور أحمد توران أرسلان “عميد كلية العلوم الإسلامية في جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية” في إسطنبول.

واستعرض الشيخ الغامدي خلال اللقاء نشاطات وفعاليات “منتدى العلماء” وأهدافه الرامية إلى دعم وخدمة العلم والعلماء من خلال مناشط المنتدى في الاستكتاب العلمي الشرعي والتغطية الإعلامية المكثفة والمستمرة لمناشط العلماء وفعالياتهم المختلفة.

كما قدم الشيخ الغامدي مجموعة من إصدارات المنتدى البحثية هديةً إلى فضيلة الدكتور أرسلان، مبيناً أن هذه الزيارة تمثل بداية لفتح باب التعاون بين المنتدى وكلية العلوم الإسلامية في جامعة السلطان الفاتح خصوصاً ومع باقي المؤسسات والشخصيات العلمائية في تركيا عموماً.

وثمّن فضيلة الدكتور أحمد أرسلان هذه الزيارة وبيّن أن من أهم القضايا والواجبات على المسلمين في هذا الوقت هو التعاون والتقارب ونبذ الخلافات والابتعاد عن كل ما يؤدي إلى التفرقة بين المسلمين.

كما بيّن فضيلته أن الاختلافات بين المسلمين أمرٌ طبيعي لا يستوجب التنافر والتباعد لا سيما وأن هذا التشرذم الواقع في الأمة الإسلامية اليوم هو ما يريده أعداء الأمة.

وقدّم الدكتور أرسلان بدوره للشيخ الغامدي مجموعة من إصدارات كليته، كما استعرض جانباً من ظروف نشأة هذه الكلية ونظام التعليم فيها وهو باللغة العربية بشكل كامل ولكل المواد المنهجية وهي أول كلية تدرس العلوم الإسلامية في تركيا باللغة العربية، مبيناً أنه من الأخطاء الجسيمة أن يبتعد المسلمون غير العرب عن اللغة العربية.

وفي ختام اللقاء أعرب الشيخان الغامدي وأرسلان عن سعادتهما بهذا اللقاء سائلين الله عز وجلّ أن يجعله فاتحة خير لتعاون مستقبلي بين أهل العلم خدمة للإسلام والمسلمين.

dsc_0007 dsc_0011 dsc_0014 dsc_0028 dsc_0032 dsc_0038

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق